سر تناول المنتخبات لمشروب المتة وما هي طريقة إعداده؟

طريقة إعداد مشروب المتة

طريقة إعداد مشروب المتة، لكل منتخب من المنتخبات العالم طقوسها الخاصة في الاستعداد لمونديال روسيا 2018 ؛ الحدث الأكبر في تاريخ الكرة العالمية، وتشمل تلك الطقوس تناول مأكولات أو مشروبات بعينها للحصول على التهيئة الجسدية والنفسية المناسبة للحدث العالمي.

ووثقت العديد من الصور للاعبي منتخب «أوروغواي» وهم يتناولون مشروب أخضر غريب الشكل خلال رحلتهم في الطائرة المتجهة إلى روسيا؛ لكن على ماذا يحتوي هذا المشروب الذي يصر اللاعبين على تناوله في هذا الوقت بالتحديد؟

أكدت العديد من التقارير العالمية أن هذا المشروب الأخضر الذي يحمله اللاعبين هو مشروب «يربا مات» والذي يُعد من أشهر مشروبات الطاقة في أمريكا الجنوبية، ويعرف هذا المشروب في العالم العربي وخاصة في سوريا ولبنان بـ«المتة» وتستخرج من شجيرات برية خضراء تزرع في العديد من الدول الأفريقية .

وتعتبر «المتة» مشروب الطاقة المثالي للاعبي المونديال وخاصة كونها منشط فعال للقلب والأعصاب وتخفيف الشعور بالإرهاق والتوتر ، دون احتوائها على أي ذرة كافيين .

ليس هذا فحسب بل تساعد «المتة»على تسهيل عملية الهضم وإزالة انتفاخ البطن بالإضافة إلى كونها علاج مثالي لأعراض البرد والرشح المتوقع حدوثه نتيجة التغيرات المناخية التي سيتعرض لها لاعبي المنتخبات العالمية .

و يتم تحضير«المتة» بإضافة ملعقتين منها إلى نصف ملعقة من الهيل المطحون ووضعهم في الكوب المخصص لهذا المشروب ويتم بعدها إضافة الماء المغلي والتحلية بالسكر.

ليتم بعدها تناول «المتة» بالماصة الخاصة المرفقة بالكوب والتي تسمح بمرور المشروب دون دخول  المتة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة