8 أشياء تحدث لجسمك عندما تتناول البيض بشكل يومي

8 أشياء تحدث لجسمك عندما تتناول البيض بشكل يومي

يعتبر البيض الغذاء المثالي لجسم الإنسان ؛ حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي كالبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن ؛إليك الفوائد الصحيحة الناتجة عن تناول بيضتان يومياً

1- حماية الدماغ وتعزيز التواصل بين خلاياها لاحتوائة على مادة الفوسفوليبيدات التي تعمل على تنشيط وتجديد خلايا الدماغ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض فقدان الذاكرة والنسيان.

2-تقوية العظام والأسنان ، حيث يحتوي البيض على فيتامين (د) الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم داخل الأمعاء وبالتالي وصول الكالسيوم بكميات مثالية للعظم والأسنان.

3-الحماية من أمراض العين لاحتواء البيض على مادة اللوتين والتي يطلق علية أسم فيتامين «كاروتينويد »التي تعمل بشكل أساسي على الوقاية من إعتام عدسة العين والانحلال البقعي .

4- يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ، لقدرته العالية في إيقاف إنتاج الكولسترول الضار في الجسم ، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية .

5-يساعد على فقدان الوزن ، لكونه من الأغذية ذات الإشباع العالي والسرعات الحرارية المنخفضة ، لذلك ينصح خبراء التغذية من إدخال البيض في نظام صحي متوازن للمساعدة على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة من الوزن بطريقة سريعة.

6-يمنح البشرة الحيوية والنظارة ، حيث يساهم لفيتامين B12 و البيوتين على تعزيز صحة الجلد بالإضافة إلى تقوية بُصيلات الشعر ومنعها من التساقط .

7- خفض خطر الإصابة بسرطانات الثدي ؛ لذلك ينصح أطباء التغذية النساء بعد سن 30 من شمول نظامهم الغذائي اليومي على بيضة واحدة على الأقل حيث تخفض مادة «الكولين »الموجودة في البيض خطر الإصابة بالسرطان إلى 18 %.

8-تساعد على تكوين الهرمونات الجنسية بشكل مثالي وبالتالي تعزيز الخصوبة ، ويرجع ذلك إلى احتواء البيضة على نسبة كبيرة من فيتامينات B .

كما يعتبر البيض من الأغذية المثالية للأطفال منذ سن الرضاعة وصولاً إلى مرحلة البلوغ إليك مجموعه طرق مبتكرة لتحضير البيض لينال إعجاب الجميع

سلطة البيض مع التونة : تحضر عن طريقة خلط شرائح من البيض المسلوق مع التونة وقليل من الخس والطماطم وقليل من الليمون لنكهة مميزة .

شرائح البصل مع البيض : تحمر شرائح البصل الرقيقة في القليل من الزيت حتى يصل إلى اللون الذهبي ليتم بعدها إضافة البيض المخفوق والتوابل

وللحفاظ على البيض والاستمتاع بطعمه الطازج لأطول وقت ممكن ، ينصح الخبراء بتخزينه على جوانبه وليس بشكل رأسي وذلك لإبقاء على صفار البيض بعيداً عن الجيب الهوائي الموجود في الطرف العلوي للبيضة .

التعليقات

مواضيع ذات صلة