لماذا سعر الكافيار مرتفع للغاية؟

سعر الكافيار

سعر الكافيار من أغلى وأشهر المقبلات الفاخرة على مستوى العالم ، والذي يعتمد في تكوينه على بيض أنواع معينة من الأسماك .

ويعتمد سعر كيلو الكافيار على نوع السمك المستخرج منه فكلما ندرت السمكة كلما ذاد ثمن الكافيار.

ويعتبر الكافيار المستخرج من سمكة الحفش النادرة من أغلى وأفخم أنواع الكافيار ، ويرجع ذلك إلى احتياج السمكة إلى فترة زمنية طويلة لتطوير بيضها قد تصل إلى 21 عام .

بالإضافة إلى انخفاض أعداد أسماك الحفش نتيجة الصيد المفرط لهذا النوع النادر من الأسماك ؛ الأمر الذي تسبب في تدخل العديد من المنظمات الدولية للحفاظ على الفصيلة من الانقراض .

وحاولت العديد من الماركات التجارية العالمية المنتجة للكافيار، حل تلك الأزمة من خلال البدء بتربية أسماك الحفش في مزارع خاصة لتوفير الطلب الكبير من قبل المستهلكين.

إلا أن هذا النوع من الأسماك يحتاج إلى عناية كبيرة وطريقة تعامل خاصة للحصول على أفضل إنتاجية وبالتالي أنفاق المزيد والمزيد من الأموال التي تحمل في النهاية على سعر الكافيار.

كما لجأت العديد من الشركات العالمية لطرق أخرى كإنتاج الكافيار من أسماك من نفس فصيلة الحفش مثل سمك ألبوجا، أوسيترا، سيفروجا، والسمك السيبيري والتي تقارب السعر السوقي لكافيار الحفش إلى حد كبير .

فوائد الكافيار

1- مضاعفة القدرة الجنسية للرجال لاحتوائه على كميات هائلة من الفوسفور .

2- تخفيض الدهون الثلاثية والكولسترول .

3- دعم الجهاز المناعي لجسم الإنسان والمساعدة على التئام الجروح.

4- مضاد للأكسدة قوى ، لاحتواء الكافيار على نسبة كبيرة من فيتامين A

5-يساعد المرأة الحامل في إمداد الجنين بالمواد الأساسية التي يحتاجها

وتتراوح ألون الكافيار بين البرتقالي والأسود والأخضر القاتم بحسب اختلاف نوع السمك المستخرج منه ؛وللتأكد من جودة الكافيار وصلاحيته يجب أن يتوفر فيه الشروط الآتية :

الحبات منتظمة وغير متلاصقة ببعض

تتكون بيضة الكافيار من قشرة ونواة داخلية لها رائحة شبيهه برائحة البحر 

للكافيار بريق في الضوء أقرب إلى إضاءة اللؤلؤ .

طريقة تناول الكافيار

يمكن تناول الكافيار نيئاً دون حاجة لطهيه ، أو من خلال دمجه مع العديد من أنواع السلطات العالمية والتي من بينها ، سلطة الكافيار مع البطاطا و البطاطا المحشيّة بالكافيار وسلطة الكافيار الملونة، المكونه من الخس والمايونيز و الزيتون أسود والطماطم .

التعليقات

مواضيع ذات صلة