ما السر وراء العجز عن مقاومة الأطعمة المفضلة

ما السر وراء العجز عن مقاومة الأطعمة المفضلة

العجز عن مقاومة الأطعمة المفضلة،تعتبر الشوكولاتة والمشروبات الغازية والمعجنات والوجبات السريعة، من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الجميع فبمجرد رؤيتها نسارع إلى تناولها حتى وإن لم نشعر بالجوع.

وتوصلت دراسة حديثة لجامعة “ييل” الأمريكية، إلى أن السر في عجز الإنسان عن مقاومته لأطعمته المفضلة على الرغم من كونها مضرة بالصحة،يكمُن في دماغ الإنسان وليست في معدته.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة المفضلة المشبعة بالدهون والنشويات تؤثر بشكل خاص على نظام المكافآت في دماغ الإنسان، والذي يلعب دوراً أساسياً في تنشيط الحافز الغريزي لدى الإنسان للقيام بمهام تهدف إلى بقائه على قيد الحياة كالأكل والشرب والتنفس والإخراج.

لتقوم تركيبة الدهون والكربوهيدرات المشبع بها هذه الأطعمة بتنشيط منطقة المكافآت في دماغ الإنسان ليستمر في تناول تلك المأكولات حتى وإن لم يشعر بالجوع.

وأستنتج العلماء خلال الدراسة أن دماغ الإنسان يضاعف القيمة الغذائية للوجبات المليئة بالدهون والسكريات والنشويات الأمر الذي ينعكس في طلب الدماغ الدائم على تناولها.

لتتسبب مأكولاتنا المفضلة في النهاية بإصابتنا بالسمنة وأمراضها القاتلة كالضغط والسكرى وأمراض القلب والخرف وسرطانات الأمعاء،و التي يُعاني منها ملايين البشر على مستوى العالم؛ وفقاً لما نشره موقعgulfeyes.

التعليقات

مواضيع ذات صلة