لهذا السبب تحدث الولادة في الساعات المتأخرة من الليل

لهذا السبب تحدث الولادة في الساعات المتأخرة من الليل

الولادة في الساعات المتأخرة من الليل، كشفت دراسة إحصائية حديثة للهيئة الوطنية للولادة بإنجلترا و جامعة كلية لندن، أن 7 من أصل 10 ولادات تحدث بعد الساعة الخامسة مساءاً ؛ وأعتبرت الدراسة الساعة الرابعة صباحاً، الوقت الأكثر شيوعاً للولادة.

وأرجع الباحثون ولادة معظم الأطفال في الساعات المتأخرة من الليل إلى التطور الطبيعي للإنسان، حيث كان أسلافنا القدماء يعملون طوال النهار في صيد الفرائس والبحث عن الطعام ليقوموا بعدها في الراحة والسكون في كهوفهم بالليل.

وأوضحت الدراسة أن الولادة في أوقات متأخرة من الليل، كانت التوقيت المثالي في تلك الحُقبة من الزمن لضمان حماية الأمهات والمواليد من أي تهديدات خارجية قد تفتك بحياتهم خلال عملية الولادة.

وبينت الدراسة أن أغلب الولادات الطبيعية تبدأ عملية المخاض والانقباضات من الساعة الواحدة صباحاً لتصل إلى ذروتها في تمام الرابعة صباحاً.

وأشارت الدراسة أن الولادات الطبيعية أكثر حدوثاً خلال أيام العمل عنها في العطلات الرسمية؛ حيث تمت 28.5% من تلك الولادات في الفترة بين التاسعة صباحا حتى 4.59 مساء.

أما الولادة القيصرية المخطط لها فتمثل 10% من إجمالي الولادات ويفضل الأطباء إجرائها في الصباح الباكر وتحديداً بين الساعة 9 و11:59 صباحاً؛ وفقاً لما نشرة موقع arabic.rt.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة