فيتامين يمنع سرطان الثدي

فيتامين يمنع سرطان الثدي

فيتامين يمنع سرطان الثدي، يعد الإصابة بسرطان الثدي كابوس يؤرق حياة نساء العالم، ويرجع ذلك إلى سرعة انتشاره ونتائجه الكارثية التي قد تنتهي بفقدان السيدة لثديها أو لحياتها في الحالات المتأخرة لانتشاره المرض.

ويضم سرطان الثدي على 18 نوع فرعي تبدأ معظمها في الظهور كأنسجة غريبة الشكل داخل التكوين الداخلي للثدي لتتشكل فينا بعد لتصبح كتلة ظاهرة في الثدي.

وتتضاعف خطر الإصابة بسرطان الثدي مع كل 10 سنوات من عمر المرأة حتى تصل إلى مرحلة انقطاع الطمث ليقل خطر الإصابة بالمرض بشكل تدرجي.

وأكدت دراسة طبية حديثة أجراها علماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن فيتامين “D”، يساعد بشكل فعال على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأعتمد العلماء على دراسة بيانات3325متطوعة خلال أعوام 2002-2017، لتكتشف أن النساء التي تناولن المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين “D” انخفضت نسبة الإصابة بسرطان الثدي بخمس مرات مقارنة باللواتي لم يتناولن الجرعة المطلوبة من الفيتامين.

وشدد العلماء على ضرورة تناول النساء لجرعه فيتامين “D” اليومية التي تعاد 600-800 وحدة دولية والتعرض إلى أشعة الشمس لمدة 10-15 دقيقة يومياً، لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما نصح العلماء ضرورة الالتزام بالجرعات اليومية من فيتامين “D”، دون المبالغة في الجرعات لعدم الإصابة بالأعراض الجانبية لتجاوز الجرعة كالغثيان والتقيؤ والإمساك واضطراب النبض ومشكلات في الكلى، وفقاً لما نشره aliwaa.

التعليقات

مواضيع ذات صلة