الوصفة الدقيقة

فوائد المأكولات البحرية للمتزوجين

فوائد المأكولات البحرية للمتزوجين

فوائد المأكولات البحرية للمتزوجين ، يربط الكثير من الناس بين تناول المأكولات البحرية وارتفاع درجة الخصوبة وزيادة معدلات الإنجاب، لكن ما صحة ذلك من الناحية الطبية ؟ أكدت دراسة أمريكية حديثة العلاقة القوية بين المأكولات البحرية وارتفاع نسبة الخصوبة لدى الرجال والنساء على حد سواء.

وأشارت الدراسة إلى أن الأزواج الذين يتناولون المأكولات البحرية لأكثر من مرتين بالأسبوع يمارسون العلاقة الحميمة بمعدلات أكثر من الطبيعي وينجبون أسرع من غيرهم.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت على عينة عشوائية من 500 زوج وزوجة، أن تناول المأكولات البحرية بشكل منتظم تسبب في زيادة فرصة ممارسة الجنس بنسبة 39 % في اليوم الواحد.

أما على المدى الطويل، فأكدت الدراسة أنه خلال عام واحد من تناول الزوجات للمأكولات البحرية لمرتين أسبوعياً زادت فرصة الحمل لدى 92% من إجمالي الزوجات المشاركين في العينة.

وأرجعت ” أودري جاسكينز” قائدة الدراسة العلمية تلك النتائج المبهرة إلى التأثير الفعال للأحماض الدهنية “أوميجا3” على تحسين جودة السائل المنوي ووظيفة الدورة الشهرية وبالتالي ارتفاع احتمالية التخصيب وحدوث حمل.

ونصحت الطبيبة البالغين بتناول وجبتين أسبوعياً من الأسماك ذات الأحماض الدهنية العالية كالسالمون وسمك الماكاريل والتونة والتي تساعد على ارتفاع الخصوبة بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و الجلطات الدموية.

وشددت الطبيبة على عدم تناول النساء الحوامل أو الراغبات في الإنجاب، ما يزيد على ثلاث وجبات من المأكولات البحرية أسبوعياً تجنباً لمادة الزئبق الملوثة والتي تنتشر في العديد من أنواع الأسماك كماكاريل والتونة والتي قد ينتج عنها تشوه الأجنة؛ وفقاً لما نشرة موقع alwatan.

مواضيع ذات صلة