خلطات للبشرة رائجة على الإنترنت قد تتسبب في تشوه وجهك

خلطات للبشرة، تمتلئ المواقع على الإنترنت بالمئات من الوصفات والخلطات للمساعدة على التخلص من مشكلات البشرة والحصول على الإطلالة المثالية.

إلا أن العديد منها للأسف الشديد لا يحقق نفس النتائج المتوقعة بل يضر ببشرتك أكثر مما يُفيد وربما يصل الأمر إلى إصابة وجهك بالعديد من التشوهات التي يصعب علاجها.

فإذا كنت تطبقي إحدى الخلطات التالية أو تنوين فعل ذلك فامتنعي عن الأمر فوراً.

خلطات للبشرة رائجة على الإنترنت قد تتسبب في تشوه وجهك

استخدام زيت جوز الهند كمرطب للبشرة ومزيل للماكياج

أكد خبراء التجميل أن استخدام زيت جوز الهند يتسبب في العديد من الأضرار للبشرة من بينها مضاعفة الحبوب في الوجه وجعل البشرة أكثر عرضة للأتربة والجراثيم.

إزالة خلايا البشرة الميتة بالليمون

حذر الخبراء من خطورة تلك الخطوة مؤكدين على أن عصير الليمون يُعد من التركيبات الحمضية القوية التي يصعب على البشرة تحملها.

تقشير البشرة بالسكر

تسبب هذه الخطوة في ضرر كبير على البشرة الحساسة حيث تتركها شديدة الجفاف والاحمرار، كما ينطبق الأمر على التقشير بالملح أو صودا الخبز.

معجون الأسنان وحب الشباب

خلطة طالما استخدمناها لعشرات السنوات إلا أن خبراء التجميل أكدوا أن هذه الخطوة تتسبب في تهيج المنطقة المصابة وجعلها أكثر التهابا وإحمراراً.

استخدام ببياض البيض

يستخدم الكثير من السيدات ذوات البشرة الدُهنية بياض البيض للمساعدة على التخلص من التجاعيد وشد البشرة إلا أنة من الناحية العلمية ليس له أي أساس من الصحة.

استخدام مرطب منطقة الحفاظات للوجه

تنصح العديد من المواقع النسائية على الإنترنت بوضع مرطب منطقة الحفاظات الخاص بالأطفال على البقع الداكنة في الوجه إلا أن الأمر ليس له أي أساس من الصحة من الناحية العلمية فهذه النوعية من الكريمات صممت خصيصاً لمنطقة الحفاظات وليس للوجه ومشاكله!

استخدام مزيل العرق لشد البشرة

تتسبب هذا الخطوة غير المحسوبة في غلق مسام البشرة وترك الوجه في حالة طفح جلدي شديد الأمر الذي قد ينتهي بكارثة لبشرتك.

استخدام الصمغ لإزالة البثور السوداء من على البشرة

وتنصح المواقع بتنقيط الغراء على الرؤؤس السوداء على البشرة وتركها لتجف وإزالتها بقوة للتخلص من المنظر القبيح للرؤؤس السوداء، الأمر الذي يتسبب في تهيج شديد للبشرة على نتيجة المواد الكيمائية الموجودة في الصمغ وتأثيرها على البشرة.

تنظيف البشرة باستخدام الكحول الجل

وتتسبب هذه الخطوة في فقد البشرة لرطوبتها ونظارتها الطبيعية وجعلها جافة ومشدودة بشكل غير طبيعي

تثبيت الماكياج باستخدام مثبت الشعر

تنصح العديد من المواقع بالاستغناء عن منتجات تثبيت الماكياج غالية الثمن والاستعانة بمثبتات الشعر للحصول على ماكياج دائم بطريقة رخيصة إلا أن هذه الطريقة المجهولة قد تتسبب في جفاف وتقشير البشرة وإصابتها بالحساسية نتيجة تأثير المواد مجهولة التكوين الموجودة في مثبت الشعر؛ وفقاً لما نشرة موقع .foochia

التعليقات

مواضيع ذات صلة