اسعار المراعي الجديدة هل هي منطقية؟وهل ستتراجع الشركة؟

اسعار المراعي الجديدة

اسعار المراعي الجديدة لماذا ارتفعت ؟ و هل ستتراجع الشركة؟ كثرت التساؤلات في الشارع السعودي في الآونة الاخيرة عن  اسباب قيام شركة المراعي العريقة، برفع أسعار منتجاتها بنسبة و صلت الى 9% في بعض المنتجات .

و تحولت تلك التساؤلات الى دعوات لمقاطعة جميع منتجات شركة المراعي ، و الاستعاضة عنها بمنتجات اخرى . و كانت ادارة الشركة قد بررت سبب رفع الاسعار في بيان اصدرته ذكرت فيه ” الاسعار ارتفعت نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، المتمثّلة في الطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة “..

و نحن ادارة موقع طريقة للطبخ العربي بحكم متابعتنا و اهتمامنا بأخبار الغذاء ، و كوننا مستهلكين ايضاً لمنتجات شركة المراعي قررنا التطرق الى اسعار المراعي الجديدة ، و فهم تفاصيلها لمعرفة ان كان هناك مبرر للمقاطعة من قبل المستهلك السعودي أم لا ؟

و من خلال استطلاع للرأي قمنا به لعينة عشوائية من المعنيين بالموضوع ، من سكان الخليج بشكل عام و المملكة العربية السعودية بشكل خاص  عبر الايميل وسكايب والواتساب كانت أكثر الآراء منطقية ً كالآتي :

يقول السيد ابو زيد من مواليد 1981 م و هو من جيل الطيبين :

لبن المراعي من الاشياء اللي ليها ذكريات عندنا مرتبطة بالطفولة و بالماضي ، و لا اعتقد اني  اقدر اقاطع منتجاتها ، بالاضافة الى انها محافظة على الجودة و هالارتفاع البسيط بالاسعار طبيعي جداً ، و من وجهة نظري لا شيئ يستدعي المقاطعة لانها منتج وطني و يجب دعمه و هناك الكثير من المنتجات المستوردة التي تستحق المقاطعة اكثر .

تقول ام خالد و هي ربة منزل :

ما اشوف انها زياده لها تأثير كبير بس  صراحه المراعي  شركة عريقة ومنتجاتها عالية الجودة .

الشي اذا كان صحي و نظيف ما يهمني السعر ابد .. في كلشي مش بس في الأكل .

يقول ياسر و هو طالب في كلية الحقوق : 

اعتقد ان شركة المراعي مستحوذة على الكثير من شركات المواد الغذائية و بأسماء تجارية مختلفة  و منتجاتها لا تقتصر على الألبان ، لذلك ان مقاطعة المنتجات التي تحمل اسم المراعي لا يعني مقاطعة كل منتجات الشركة ولا  فائدة من المقاطعة ، و المهم انها محافظة على الجودة .

اما عبد الملك و هو صاحب بقالة :

ليست المشكلة بارتفاع السعر فهو ارتفاع بسيط لكن هناك خوف من استمرار ارتفاع الاسعار بشكل عشوائي و بدون مبررات ،لكن اعتقد ان جمعية حماية المستهلك اعلم بطريقة التعامل مع ارتفاع الاسعار و المقاطعة لن تنفع .

يقول الاستاذ خالد :

تضم شركة المراعي آلاف الموظفين و تؤمن فرص عمل للكثير من السعوديين و المقيمين و بالتاكيد سيكون لمقاطعة المنتجات أثر كبير على هؤلاء الموظفين اذا قررت الشركة تقليص النفقات بسبب المقاطعة و انا مع المقاطعة لكنني أخاف من تبعاتها .

و من التعليقات الطريفة التي وصلتنا كانت من شاب اسمه عدنان يقول فيه :

اذا قاطعت لبن المراعي لازم اقاطع الكبسة كمان و خاصةً الحراقة عشان كدة ارفض .. لا للمقاطعة  … فديت الكبسة .

يقول احد الاشخاص لم يذكر اسمه : 

طبيعي  ترتفع الاسعار فكل شيء مرتبط  باسعار الطاقه .. مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .

و انت بدورك شاركنا رأيك بشكل منطقي ، من خلال تعليق للمساهمة في حل و  فهم هذه المشكلة اكثر ، لتساهم في توعية القارئ و مساعدته في تحديد موقفة سواء كان مع أو ضد مقاطعة المنتجات الوطنية .

التعليقات

مواضيع ذات صلة