الوصفة الدقيقة

كيفية غسل الوجه بطريقة صحيحة

غسل الوجه بطريقة صحيحة

للوهلة الأولى تبدو عملية غسل الوجه بسيطة، لكن الأمر مختلف في الواقع، لانه يتطلب استخدام أساليب سليمة للتنظيف، والتأكد من أن الوجه نظيف ومنتعش قبل وضع المكياج أو الذهاب للنوم، صحيح أن الجلد يتجدد طبيعيا عند النوم، إلا أن لا مانع من المساعدة في ذلك.

الخطوات الخمسة البسيطة لتنظيف وجهك بطريقة صحيحة:

1-اغسلي وجهك بماء فاتر وكريم مطهر. حيث يساعد الماء الفاتر على طرد الاوساخ من جلدك. اما الماء الساخن فسيجفف البشرة. واذا كنت ممن يكثرون من وضع المكياج يتوجب عليك استخدام جيل منظف و/أو مزيل مكياج.
2-بعد غسل الوجه نشفيه جيدا بدون دعك، لأن الدعك سيمدد الجلد ويؤدي الى تمدد الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد.
بللي قطعة قطن بالتونر (سائل منظف) وامسحي وجهك. ركزي على المناطق المصابة، مثلا اذا كنت تملكين بشرة دهنية. التونر سيساعدك كثيرا، ولن تحتاجي الكثير وستكفيك قطعة قطن واحدة.
 3-استخدمي المصل (السيروم) لبشرتك، وهو يشبه السائل الاخضر.
وقد صنعت بعض الشركات الكبرى انواعا جاهزة منه. قومي ببخ كامل وجهك به مرة او مرتين فهو اسلوب ممتاز للتعامل مع الحالات الخاصة لبشرتك. ويمكن استخدام السيروم ل مقاومة علامات الشيخوخة، الترطيب، وازالة الاحمرار.
4-تستطيعين سيدتي مزج مصلك الخاص مع المرطب ووضعه ليلا، والتاكد نهارا من اضافة الواقي الشمسي ان كنت ستتعرضين للاشعة.
5- تؤكد الخطوة الاخيرة على عدم اغفال وضع كريم تحت العينين، لان هذه المنطقة هي الجزء الأرق من جلدك، ومن المهم ترطيبها بوضع كمية من الكريم بمقدار حبة البازلاء وعلى بعد نص انش من عظمة الحاجب، وفي حال رغبت بوضع المكياج عليه انتظري بضع دقائق حتى يتم امتصاص الكريم أولا.
مواضيع ذات صلة