الوصفة الدقيقة

طريقة تنظيف حوض سباحة الطفل الصغير

تنظيف حوض سباحة الطفل

تعد احواض السباحة الصغيرة الموجودة في الفناء الخلفي من أمتع الأشياء بالنسبة للأطفال، لما تمنحه من خبرات صحية بالإضافة إلى التسلية والمرح خاصة خلال العطلة الصيفية.
لذلك يتوجب تنظيف هذه الاحواض من وقت ﻵخر والاهتمام المستمر بهذا الجانب وحماية الأطفال من الأمراض التي يمكن أن تجرها، ﻷنها معرضة دائما لتراكم الأوساخ والبكتريا والطحالب.

كيفية تنظيف الأحواض

1- يجب إفراغ الحوض من المياه بشكل كامل باستخدام خرطوم، وفي حال عدم وجوده يمكن الاستعانة بدلو وإخراج الماء باليدين، أو إمالة الحوض ﻷحد الجوانب وإلقاء الماء.
2- يجب تجفيف ما بقي من المياه جيدا بالمنشفة أو قطعة قماش ما يسهم في إزالة الطحالب العالقة أسفل الحوض، ويمكن ببساطة صنع منظف في المنزل بخلط الماء مع مادة مبيضة مثل الكلور بما نسبته 5/1 اي استخدام جزء من الكلور مقابل 5 أجزاء من الماء، وبالامكان استبدال هذا المنظف بمزيج من الخل الأبيض والماء لكن بكميات متساوية.
3- البدء بتنظيف الحوض من الداخل بوضع قليل من المحلول لفترة وجيزة ثم فرك الأرضية والجدران بالفرشاة، والتأكيد على التنظيف الجيد للاماكن الزلقة التي تتسبب بها البكتريا والطحالب.
4- تتلخص المرحلة الأخيرة بشطف حوض السباحة ﻹزالة المادة المبيضة، ثم رش مسحوق فيتامين C في جميع النواحي (بمعدل ملقعة شاي لكل 200 غالون ماء) لإزالة آثار الكلور.
مواضيع ذات صلة