حيل بسيطة لكي الملابس بدون مكواة

كي الملابس بدون مكواة

إذا كنت ذكية كفاية في طريقة الغسيل ستتجنبين الكوي بالمحصلة، فوقت الكوي هو الشوكة التي تنغص يومك بعد الغسيل.  لذلك سنقدم لك افضل الوسائل لتخطي وضعية الانحناء المزعجة فوق المكواة.
١. خدعة الغسيل الرطب
لا يمكنك تخيل حياتك بدون مكواتك المحببة، لكن عند رؤيتك لكومة الملابس المجعدة، في صباح كثير المشاغل، ستتمنين لو كانت كومة أصغر. وبشكل آلي ستسعفك هذه الفكرة. ارمي زيًّك المجعد في النشافة مع قطعة رطبة وأديريها لمدة ١٠ــ١٥ دقيقة، عندها البخار المتصاعد من القماش الرطب سيمسد تجعد الملابس، وبذلك تفوزين بربع ساعة غالية لتناول افطارك بهدوء. وفي حال وجود كمية اكبر.  استعملي منشفة بدل قطعة القماش.
٢. خدعة النفض
إن إغراء رمي كميات الملابس الرطبة مباشرة في الغسالة وقلبها عدة مرات هو خيار بسيط، لكن قمصانك وفساتينك ستخرج مجعدة كما دخلت، لذلك قومي بنفض سريع لكل قطعة قبل إلقائها في الغسالة، ففصل القطع ونفضها سيسهل عودة الانسجة إلى حالتها بعد الغسل.
٣. خدعة تعديل سرعة الغسالة
سيقل تجعد الغسيل عند وضعه في دورة ابطئ سرعة ودرجة حرارة أخفض. خاصة القطع القطنية، فالوضع (عادي) تم تصميمه ليخفف من التجعلك. لذا تفقدي دليل غسالتك لتنتقي الخيار الأنسب لها.
٤. عدم ترك الملابس في الغسالة
لتتجنبي وقتا طويلا مملا في الكوي، لا تتجاهلي نداء انتهاء دورة الغسيل، حيث ستزداد طويات الملابس عند بقائها في الغسالة.
٥. نشر الغسيل
حسب الخبرات في هذا المجال فإن النشر بشكل ملائم يساعد في عدم التجعد ﻷنه يريح الأنسجة، وما عليك سوى نشر القطعة بعد شدها بلطف وتركها حتى تجف، وهذا ما يناسب أكثر الملابس القطنية والصوفية الخفيفة.
٦.طي القمصان والسترات بطريقة مناسبة
وجود خزانة ملابس يسهل الحفاظ على قطع ملابسك المفضلة، بطيها بثلاث حركات بدلا من طويها بحركتين، بهذا الشكل تتخلصي من الطي القبيح في منتصف القطعة.

مواضيع ذات صلة