فوائد رياضة المشي

فوائد رياضة المشي

أنت تحمل وزنك عندما تمشي، هي حقيقة، لذلك يفيد المشي جميع الجوانب الجسدية، ﮔأمراض القلب والاوعية الدموية والرئة، مشاكل البدانة، مقاومة السكتات الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، الكولسترول، بالاضافة إلى زيادة قوة تحمل العضلات والتخلص من آلامها كالتصلب، وترقق العظام.
جرب المشي السريع لمدة نصف ساعة على الاقل معظم ايام الاسبوع، السريع يعني ان تستمر بالتحدث دون الغناء، هذه الانشطة المعتدلة كالمشي لا تشكل خطرا لكن اذا كنت تعاني مشكلة صحية راجع طبيبك قبل المباشرة بأي تمارين جسدية جديدة.
بدء التمارين الجسدية بالمشي لمدة نصف ساعة قد يكون صعبا في البداية لذلك جرب القيام بها على ثلاث مرات يوميا لمدة عشر دقائق، ثم ارفعها تدريجيا إلى وقت أطول.
إذا كان الهدف من هذه التمارين إنقاص الوزن فأنت بحاجة للقيام بها ﻷكثر من نصف ساعة يومياً، ويمكن عندها أن تقوم بالتدريب بادئا بفترات صغيرة ثم تزيدها إلى الحد الذي يخفف الوزن.
إدراج النشاط الجسدي في خططك اليومية هو من الطرق الفعالة لخسارة الوزن والمحافظة على الوزن الذي ترغبه.
ومن ضمن الاقتراحات للممارسة اليومية، استخدم الدرج بدلاً من المصعد ( لجزء من الصعود على الأقل)، واخرج بوقت أبكر مستخدماً وسائل النقل العامة وتابع مشياً إلى العمل أو البيت، امشي ولا تقد السيارة عند التسوق، قم بنزهات أيضاً.
اجعل المشي جزءاً من روتينك، كمثال حاول المشي يومياً بنفس الوقت، وتذكر أن تستهلك نفس الكمية من الطاقة، لا يهم كم من الوقت تمشي، بل افعل ما هو مريح لك، وإذا من يرافقك في المشي سيساعد ذلك على جعله نشاطاً منتظماً، بعض الناس يرى في هذه الطريقة دافعا جيدا لجعل المشي أسهل.
ولا تنس ان تجعل من المشي نشاطا مبهجا لك، فمن شروط الانتظام بالتمرين، السعادة التي نحصل عليها من التمارين، وهي تختلف حسب الرفقة، بين النزهة مع الكلب او صحبة الأصدقاء او التدريب في النادي.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة