الوصفة الدقيقة

5 نصائح للتخلص من ضغط العمل

ضغط العمل

تعد تمرينات منتصف اليوم من أفضل الطرق للتخلص من التوتر والشعور بالنشاط. والتمتع بوقت راحة إضافي بعد العمل.
 لذلك اتبع هذه التعليمات البسيطة التي تناسب أداء التمارين خلال العملية وأثناء استراحة الغداء.
١. اجعل التمارين قصيرة
التمارين القصيرة المكثفة هي الانسب للقيام بها أثناء استراحة الغداء. فهي تحرق السعرات الحرارية، وترفع من مستوى لياقتك، بالإضافة إلى تمتعك بوقت راحة وهدوء أكبر بعد العمل، اتجه إلى الحديقة، وجرب أحد التمارين المعتادة لكن بوتيرة سريعة.
٢. تنزه في الهواء الطلق
الركض عدة دورات حول المكان، طريقة رائعة لنفض التكاسل منك، او قم بالمشي السريع لنصف ساعة بحيث تلهث قليلاً، وإذا كنت تفضل التمارين الاقسى، توجه الى أقرب نادي رياضي.
٣. هدأ نفسك بسرعة
من المؤكد أنك لن تستطيع العودة إلى مكتبك وأنت تتصبب عرقاً، لذلك اختم تمرينك احتياطاً قبل بضع دقائق من موعد العمل، لترتاح قليلا، قم بغسل معصميك بالماء البارد ليخف نبضك، وامضغ علكة بالنعناع وستساهم طبيعيا في تهدئة جسدك.
٤. جفف نفسك
ستكون رائعا أخذ حمام بعد التمارين، لكن تجفيف نفسك بسرعة هو القضية الأصعب، لذلك قم بتبليل جسدك قليلا بمسحات من يديك، عند عدم القدرة على الاستحمام الكامل، ستنعشك وتخلصك من رائحة العرق.
٥. تناول غدائك
حضر لنفسك وجبة صحية في الليلة السابقة، ولتكن لذيذة لتبقيك نشيطاً وتمنحك الحيوية للعودة للعمل. حاول أن يحتوي طعامك البروتين، كسلطة المعكرونة مع الدجاج، البيض مع الخضراوات، او اختر لوجبة دون لحوم جرب العدس مع tofu  (الجبن النباتي المصنوع من زيت الصويا).

مواضيع ذات صلة