8 طرق انيقة لحفظ الاطعمة بعد شرائها

حفظ الاطعمة بعد شرائها

قللي النفايات وتجنبي رمي الطعام بأسرار مطبخية ذكية ،٥٠% على الأقل من الطعام في المملكة المتحدة يُرمى من المنازل، وتصل تكلفة ذلك ﻷكثر من ٧٠٠ يورو سنوياً، لذلك وفري هذه التكاليف بالمحافظة على الطعام لفترة أطول، بطرق ممتازة. 
١. اوقفي اسوداد الموز
تلحق بالموز سمعة سيئة بأنه سريع النضوج وبالتالي العطب حال جلبه إلى البيت، لذلك حاولي إطالة عمره بفصله عن غيره من الفاكهة، وتغليفه وتعليقه، ما يمنع معظم غاز الإيثيلين ــ المسؤول عن النضوج السريع ــ من الهروب.
٢. احفظي نكهة البيض
اذا احتفظت بطبق من البيض لفترة من الزمن، قومي بالتأكد من طعمها قبل الأكل، بملء صحن من الماء البارد ووضع البيض فيه واحدة بعد الأخرى، البيضة التي تغوص ما تزال صالحة للأكل، أما التي تطفو فتخلصي منها فوراً.
٣. تجنبي تحول لون الفطر إلى البني (تعفن)
الفطر من أقل الأصناف جذبا إليه بسبب قابليته الكبيرة للتعفن مع الوقت، لذلك قومي بلفه بمناديل ورقية، قبل وضعه في الثلاجة، لتوقفي حدوث ذلك.
٤. امنعي وجود الحشرات الصغيرة في الطحين
إحذري: الطحين يصبح بشكل مفاجئ مرتعا للسوس والحشرات المقززة، لذلك لا تدعيه ضحية هذه الآفات، وضعي طحينك ليومين في الثلاجة، للقضاء على بيوضها وأي فرصة لظهورها في مصادر خبزك.
٥. احفظي الخبز بشكل مناسب
بعكس المعتقد الشائع فإن حفظ الخبز في الثلاجة لا يجعله طازجاً، إنه في الحقيقة يسرّع إفساده.
أحكمي إغلاق كيس الخبز وضعيه في علبته الخاصة أو في خزانة المطبخ.
٦. اغسلي التوت في محلول الخل
حل غريب لكنك تستطيعين إطالة عمر حبات الفراولة وتوت العليق وغيرها من الحبات بوضعها في مزيج من الماء والخل طول اليوم، فالخل مطهر طبيعي، عند الأكل جففيهم بمناديل ورقية، وأدخليهم إلى البراد في وعاء نظيف.
٧. أنعشي الخضار الذابلة
كل ما تحتاجين إليه لتعيدي الانتعاش لما ذبُل، هو حوض من الماء المثلج، انقعي الاوراق قبل أكلها، وستظهر نتائج الطريقة السحرية شكلا وطعماً.
٨. أعيدي الشفافية للعسل
أنت لن ترمي العسل لمجرد أنه لم يعد صافياً، والحل بسيط، أدخليه ثانية إلى المايكروويف. ولاحظي كيف سيعود شفافا وصافيا كما كان.

التعليقات

مواضيع ذات صلة