ماهي اهم فوائد رياضة اليوغا ؟

فوائد رياضة اليوغا

إنها مسألة في غاية الصعوبة أن تشرح للمبتدئ أو لشخص لا خلفية لديه، عن فوائد اليوغا. ما تمنحه رياضة اليوغا من الامتنان، الراحة، السكينة، استرخاء الجسد والعقل، لا يمكن اختصاره بكلمات، ولا يمكن اختبار روعة اليوغا إلا من قبل الشخص نفسه. تساعد اليوغا الجسد على التخلص من التوتر والعصبية التي يتعرض لها طوال الوقت.
لماذا اليوغا؟
تعد اليوغا من التمرينات التي لا تعيد تشكيل جسدك بالأحرى هي تناغم داخلك، وتبقيك متآلفاً ومرتاحاً كل الوقت. والتمارين التقليدية عبارة عن تدريب روتيني متعب، لا يريح دماغك، لكنك ستجد هدوء الأعصاب والتمارين المريحة مع اليوغا من غير شك. فاليوغا تعرّفك على جسدك، نقاط سعادته وقوته، عيوبه، وتمنحك الوقت للتفكير في الذات، وتسكين بالك، وإزالة التوتر والضغط عن أعصابك، بالإضافة إلى أنها تنظم تنفسك، وجهازك الهضمي، وتخلصك من التأثيرات السلبية.
لماذا يتوجب عليك ممارسة اليوغا؟
جدياً، اليوغا ضرورية لكل شخص، ربة المنزل، رجل الأعمال، الشاب، المراهق، البالغ، او حتى الكهل. لا تكن متأخراً في للبدء بممارستها وتدليل جسدك وروحك.
وإن كنت من ضمن الأشخاص دائمي الانشغال والساعات الطويلة في العمل، والروتين المرهق، جرب اليوغا قبل المهدئات والأدوية.

فوائد ممارسة اليوغا :

١. تنعش الروح والجسد وتمنح الوقت للتفكير.
٢. تحافظ على جسدك
٣.  تساعدك في مواجهة المشاكل
٤. تقاوم التوتر وتريح أعصابك
٥. تزيد من قوة الذراعين، الكتفين، العنق، ومرونة العمود الفقري.
٦. ترفع قوة الاحتمال الجسدي والعقلي عند الأزمات.
٧. تعينك على التركيز بأفضل أسلوب
٨. تعدل ضغط الدم والقلب
٩. تجعلك تنام بشكل أفضل وبفاعلية.
تتطلب اليوغا دقائق قليلة من روتينك اليومي، لتساعدك في تخطي مواقف الحياة السلبية، بطريقة لطيفة.
نصيحة:
مارس اليوغا لــ ١٥ يوماً على الأقل وستكون مندهشاً لحجم التحسنيات التي تشعر بها، كل شيء سيتحسن للأفضل عند البدء بها. وهي تدفعك للسكينة ولمراجعة معتقداتك الدينية جيداً.

التعليقات

مواضيع ذات صلة