الوصفة الدقيقة

6 طرق لـ الاستفادة من اوراق الشجر

اوراق الشجر

يحمل الخريف معه الأوراق الملونة الأكثر شهرة، وتتناغم الأرض مع ألوان الأحمر، الأصفر، البرتقالي، البني، وتتطاير مع الريح معلنة قدوم الشتاء.
عندما يأتي الخريف ببلايين هذه الأشكال المحببة، يندب البعض سقوط الأوراق والكميات الكبيرة التي عليهم تجميعها ورميها، ولا يبدو الوقت مناسباً للإبداع، لكن بالعكس يمكن تحصيل بعض المتعة، والقيام بمشاريع انتاجية بهذه الأوراق، لطرد مشاكل الشتاء.
١. الاستفادة منها كسماد عضوي
مهما كانت طريقة تفكيرنا بالأوراق الراحلة، لكن يمكنها فعلياً مساعدتنا لبث حياة أكثر في الربيع، بتحويلهم ألى سماد غني بالمواد الطبيعية من أجل وقت الشتاء الذي لا يعمل خلاله أحد بأعمال الحديقة.
٢. الاستفادة منها كمشروع فني
يمكن المواءمة بين الطبيعة والفن، لخلق مشروع فني جميل وطبيعي باستخدام ما نجده في البيئة من أعواد، أوراق، حصى وأحجار، ثمار، وهو جيد بالنسبة للأطفال، خاصة أن الخريف يمنح تشكيلة ألوان مختلفة.
٣. تشكيل حيوانات بالأوراق 
يمكن بالأوراق والأغصان والمكسرات تشكيل رسومات جميلة للحيوانات مختلفة الحجم والشكل واللون، والقيام بترقيقها ولصقها في أي مكان.
٤. بطانية من النشارة (البقايا)
يمكن تجميع الأوراق الكثيرة ووضعها في الحديقة، فهي ستحمي التربة من الصقيع، وستكون سماداً للنبات في السنة التالية، ونشرها بشكل جيد من أفضل ما يُِقدّم لبستان الخضار.
٥. بلاط جميل لكل مكان
يتطلب ذلك كمية كبيرة من الأوراق لصنع بلاط أو أحجار مداس، وليكون وعاءاً جميلا لوضع الصابون فيه.
٦. احفظ الاوراق حولك لوقت اضافي
يبدو من المحزن مراقبة الاوراق الجميلة وهي تختفي من حولنا، لكن نستطيع الاحتفاظ بهم حولنا لبعض الوقت، وذلك بتجميع الاوراق ذات الاشكال المميزة وبعض الاغصان الجميلة وتعليقهم في المطبخ او اي مكان لا تصله الرياح، لشهر او شهرين اضافيين. ونستمتع بهذه الاشياء اللطيفة.

مواضيع ذات صلة