الوصفة الدقيقة

استعمالات السكر المذهلة بعيدا عن الحلويات

استعمالات السكر

استعمالات السكر كثيرة جدا ولا تقتصر على تحضير الحلويات ، فهو يفيد في استخدامات أخرى، غير تحلية المأكولات ، فقد تبين أن هناك استعمالات رائعة وغريبة للسكر فهو يستخدم بأشياء غير صنع الحلويات أو تحلية الشاي والمشروبات والعصائر :

استعمالات السكر  الغير معروفة :

١. ينعش الأزهار
يضم السكر، الكربوهيدرات البسيطة، التي تدعم الانسان والحيوان وأيضا النبات بالمواد الغذائية.
أضيفي ٣ ملاعق سكر وملعقتين من الخل الأبيض في مزهرية مليئة بالماء، السكر سيساعد على استمرار قوة الزهور، وسيقتل الخل البكتريا، ويبعد الحشرات.
٢. ينظف ويزيل الرائحة من مطحنة القهوة
يمتص السكر الروائح المقرفة والرطوبة التي تسبب العفن.
لتنظيف المطحنة، نسكب ربع فنجان سكر داخلها، ونطحنهم لعدة دقائق، ثم نغسلها.
٣. كعك طازج
للحفاظ على الكعك من الفساد، خزنيه في علبة محكمة الإغلاق مع مقدار ملء الكف من السكر، وهذه الوسيلة تنطبق على الخبز، وحتى الجبن، سيمنع تشكّل العفن، ويبقي طعمتهم طازجة.
٤. يزيل البقع التي يسببها العشب
اتساخ ملابسنا الثمينة بالعشب من الاسباب التي تنقص فرحتنا، لذلك تخلصي من بقع العشب هذه بمزج ماء ساخن مع السكر حتى تشّكل عجينة، افركي البقعة بالعجينة واتركيها لساعة ثم اغسليها بمنظف.
٥. يذوّب الدهن عن اليدين
هل تعاني من يدين متسخة بالشحم بعد تصليح السيارة، بسرعة اغسل يديك بمزيج من السكر وسائل الجلي، وستزول بنفس الوقت.
٦. نظّف جسدك
افركي جسدك بالسكر لتنظيفه، وتوفير التكلفة الباهظة التي تنفقيها في محل المستحضرات.
ولجلد براق، امزجي قليلاً من السكر مع عصير ليمون.  ولنتيجة أفضل، أضيفي زنجبيل مفروم، إلى سكر بني، وفانيلا او زيت اللوز الحلو.
٧. يبعد النحل عنك في النزهات
يغير النحل مزاجك عند تناولك الطعام خارج المنزل، قم بخدعة بسيطة بملء وعاء بلاستيكي قديم بالماء وقليل من السكر، واصنع بعض الثقوب في الغطاء، وضعه في مكان بعيد عن نزهتك، سيحاول النحل الوصول إلى السكر ولن يستطيع الخروج بعدها.
٨. ازالة روائح الطعام الكربهة عن اليدين
لا شيء أسوأ من رائحة السمك أو البصل بعد تقطيعه، لذلك اسكبي ملعقة من السكر في كفك، بلليها بملقعة من سائل الجلي، وافركي يديك معاً، ثم شطفيهم بالماء لتعودا نظيفتين.

مواضيع ذات صلة