اشياء تساعد على حرق الدهون

اشياء تساعد على حرق الدهون

لا تملكين الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي؟ لا تؤنبي نفسك، فأنت تقومين بتمارين دون أن تدري بممارستك يومياً لأنشطة اعتيادية في المنزل وقطف فوائدها. فكل ربة منزل تقوم بهذه الأمور دون العلم بفائدتها ، لكن أيضا لا غنى عن التمارين الرياضية حتى لو كانت لمدة ربع ساعه الى نصف ساعة يوميا ، إليك الأنشطة التي تقومين بها وتحرقين بعض السعرات دون علمك بها :

اشياء تساعد على حرق الدهون

١. تنظيف المنزل
الأيام التي تقضينها وأنت منحنية للمسح والتنشيف، والكنس، والتطهير تجنين فوائدها بهدوء، فأنت تحرقين ١٠٠سعرة حرارية بكل نشاط من تلك، وعند الكنس، تفقدين ١٧٠ سعرة، وبالنظر إلى كيفية وسرعة حركتك، سيندفع هرمون الاندورفين المفيد ويمنحك مزيداً من الطاقة والسعادة. يمكنك زيادة حركتك ونشاطك أثناء التنظيف بوضع أغنيتك المفضلة والقيام بالتنظيف على شكل رقصات
إلى جانب ذلك، هناك منافع عقلية أيضاً، ففعل التنظيف يجعلك تسيطرين على حياتك،ويساعدك في الشعور بالاسترخاء بعدما ترين منزلك نظيفا ومرتبا
٢. اللعب مع الأطفال
اللعب مع الأطفال مجهد، فهم يركضون ويقفزون كل الوقت، انضمي اليهم وستخسرين ٢٠٠ سعرة بالمتوسط،   وستكسبين شعوراً مريحا لقضاء وقتك معهم، وستشحنين طاقتك للعودة إلى العمل، وحتى إن لم تجاريهم بالركض والقفز، فاللعب يزيد النشاط، ويحسن عمل الدماغ، والعلاقات الاجتماعية.
٣. الطبخ
انت تخسرين حوالي ١٠٠سعرة عند وقوفك في المطبخ، وليس ذلك فقط بل ستخسرين الوزن ببساطة بخفض كمية السعرات حسب اختيارك عند تحضير الوجبة، كاستبدال زيت الزيتون بالزبدة.
ومن منافع الطبخ العقلية انه نشاط تأملي، يريح الحواس ويعزز النشاط، ويمنح السعادة للآخرين.
٤. العمل
عدة أعمال تزودك بفوائد صحية جمّة، وليس فقط برضا مديرك، ومن هذه الاعمال المفيدة: العمل المكتبي، التمريض، العمل في المطاعم.
٦. التسوق
الذهاب لمحل البقالة وغيره من انواع التسوق يقدم لك خدمات قيمة، منها حرق ٩٠ سعرة خاصة ان كنت تدفعين عربة أمامك. وتحريك عضلاتك، اما التسوق للملابس فسيجعلك تحرقين سعرات اكثر بسبب المشي الطويل والنظر إلى المعروضات، كما انك عندما تجدين طلبك فسيزيد تقديرك لذاتك وستنخفض معدلات الاجهاد.
7.النوم
يحسن النوم الذاكرة ويحفز على الإبداع، يخفف من الإجهاد ومن التعب خلال اليوم ويرفع من قدرة التحمل، أما الحرمان منه فيقصّر الحياة، ففي دراسة عام ٢٠١٠، بينت ارتفاع معدل الوفاة عند النساء بين ٥٠-٧٩ عاما اللواتي ينمن اقل من ٥ ساعات يومياً.

10 طرق تحفزكِ على ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

 

مواضيع ذات صلة