أفكار بسيطة لـ ترتيب غرفة الجلوس

ترتيب غرفة الجلوس

كل ما نقوم به في غرفة المعيشة يكون لاجل راحتنا، ربما نقوم بتغيير الديكور لتفريغ زاوية وتخصيصها للقراءة، او لمشاهدة التلفاز بعد يوم متعب في المكتب، او حتى للتمدد على الأريكة، أينما كانت سعادتنا، فإن مفتاح الحفاظ على هذه الغرفة مريحة وجميلة يكون بتنظيم الفوضى بشكل دائم. 

 إليك افكارا مبتكرة لتنظيم الغرفة لتبقى مشاعرك بغاية الاسترخاء: 

١. كوني سريعة، واسبوعيا رتبي الفوضى في الغرفة، ولكي تسيطري على الأمر لا تتركيها تتفاقم، ركزي على منطقة محددة لتنظميها يومياً، وهذه بعض الافكار:
ــ اجلسي على أريكتك وراقبي الأكوام المشتتة، رتبيها
ــ نظمي قائمة برامجك المفضلة واحذفي كل ما لا تشاهدينه.
ــ اصنعي قائمة بالأفلام التي تنوين متابعتها، هذا سيوفر وقتك.
٢. رتبي مجموعة كتبك
في الماضي معظم المنازل الكبيرة تحتوي مكتبات، اما في منازل اليوم فكل غرفة معيشة تضم مكتبة، لذلك نظمي الفوضى ورتبي رفوف الكتب لتبقى انيقة وتستوعب المجلات وغيرها.
٣. استخدمي الصواني والأطباق
استخدمي هذه الأواني لتزيين غرفة المعيشة، وفي نفس الوقت لحفظ الاشياء الصغيرة كجهاز التحكم، والمجلات، وهناك فائدتان لاستخدام الصواني والأطباق:
ــ اذا كنت تحبين الترتيب في كومة، يمكنك الاستمرار في فعل ذلك لكن بشكل اكثر اناقة.
ــ وضع الصواني والاطباق اكثر جمالا ويمنح العين المتعة، ويسمح لك بالترتيب شخصيا، دون الاستعانة بالمختصين الذين يستعملون بعض التقنيات وبتكلفة اعلى.
 ٤. رتبي الاسلاك
المقصود هنا مجموعة الحبال المتشابكة والمتدلية.  ليس فقط خلف التلفاز، بل خلف عدد كبير من الأجهزة في غرفة المعيشة كالكمبيوتر، ومعدات الصوت، وأجهزة الالعاب وغيرها. قومي بتنظيمها جميعا بشكل انيق.
٥. استعملي موقد النار والاثاث للتخزين
اذا لم تستخدمي الموقد، فهناك عدة مناح للاستفادة منه: ــ لتكديس الكتب
ــ لمجموعة الصوت
ــ لتخزين الشموع وعرضها
أيضا يمكن الاستفادة من الطاولة واستخدامها كمستودع للاغراض ايضا فبعض الطاولات تحتوي على أراج صغيرة يمكن تخزين أشياء صغيرة الحجم بداخلها

أفكار بسيطة لـ تنسيق حديقة المنزل بالصور

تنسيق حديقة المنزل

التعليقات

مواضيع ذات صلة