أفضل الأطعمة لـ وجبات الاطفال للمدرسة

وجبات الاطفال للمدرسة

تناول الطعام الصحي يساعد الأطفال على التركيز والتعلم، وليس من السهل احداث تغييرات في نمط الاكل. لذلك حاولوا أن تكونوا مثالا جيدا لهم بحمل طعام صحي في سلاتكم الخاصة وتشجيعهم على اختيار وتحضير طعامهم بأنفسهم. يملك الأطفال أوقاتاً معينة للأكل خلال النهار خاصة في المدرسة، ويفضلوا أن يقضوها باللعب بدل الطعام، لذلك جربوا أن تعلموا الاطفال الجلوس وتناول وجبتهم قبل اللعب.
يجد بعض الأشخاص صعوبة في تقرير ما الطعام الصحي الذي سيحملونه للغداء، فهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامهم لملء السلة.

بعض الاقتراحات لـ وجبات الاطفال للمدرسة

ــ الفواكه:
افضل الخيارات تتمحور حول الفواكه الطازجة أو المعلبة. ويفضل بالنسبة للفواكه المجففة أن تكون خارج خيارات سلة الغداء ﻷنها دبقة ونسبة السكر فيها مرتفعة والألياف منخفضة. وتسبب للأطفال مشاكل بالأسنان.
ــ الخضار:
جرب وضع علبة من شرائح الخضار المشكلة كالبندورة الصغيرة، الجزر، الخيار والفليفلة وغيرها، ويفضل ترك الشيبس وغيرها من المقرمشات للحفلات والمناسبات الخاصة.
ــ الحليب والزبادي والكاسترد:
تتضمن علبة صغيرة من الحليب، وملفوفة في قطعة قماش، ويفضل أن تحفظ باردة وتعزل في صندوق لوحدها. ويفضل أن نبعد عن السلة الحلويات المصنوعة من الحليب والحليب المنكّه لان نسبة السكر فيها مرتفعة .
ــ الأجبان والبسكويت:
يحب الأطفال هذه الأطعمة، لذلك يفضّل تحضيرها في المنزل، مع الانتباه إلى تجنب لفّ الحلويات كالشوكولا وغيرها، وتجنب البسكويت الفاتح للشهية كونه كثير الملح والدهون كالشيبس.
ــ الخبز:
يجب أن تتضمن السلة أنواعاً مختلفة من الخبز خاصة عند فقدان الأطفال لاهتمامهم بالسندويش.
ــ تنويع حشوات السندويش:
بحيث تتضمن الخضار، زبدة الفستق، الجبن (جربوا أنواعاً مختلفة)، التونا، البيض، شرائح لحم، فاصولياء، الخس والجزر، والأفوكادو، المسبحة (الحمّص)، السبانخ، الخيار الدجاج، واستبعاد الشوكولا والعسل واللحم المدهن كالسلامي.
ــ الكعك:
حاولوا ان تصنعوا الكعك والكاتو في المنزل وتضمينها الفواكه والخضار، كالمشمش والموز والجزر والكوسا واليقطين.

أطعمة يجب تجنب تقديمها للأطفال :

 .حبوب الافطار :
غالبا ما تكون حبوب الافطار فيها نسبة سكر مرتفعة، لذا يفضل تجنب وضعها في سلة الاطفال حتى لا تؤثر على أسنانهم. بالاضافة إلى غلاء ثمنها وغناها بالدهون.
.الشيبس :
بالإضافة إلى غناه بالدهون و الأصباغ الضارة و المواد الحافظة فهو يزيد نسبة غباء الطفل بسبب تركز دهون الشيبس على الدماغ مع مرور الوقت
.المشروبات الغازية:
تضر بأسنان و صحة الجهاز الهضمي لطفلك وقد تسبب له هشاشة العظام في سن مبكر فاحذري جيدا منها

ما أهي أفضل الأغذية لـ طعام الحامل ؟

طعام الحامل

 

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة