4 اجهزة كهربائية لا تستخدم ليلا

اجهزة كهربائية خطرة ليلاً

اجهزة كهربائية عديدة نستخدمها ليلاً لكن دائرة الاطفاء البريطانية حذرت ربات المنازل من استخدام الادوات الكهربائية ليلاً ، خاصة عندما تخلد كل الاسرة الى النوم ، مؤكدة ان حوادث كثيرة وردت اليها تفيد باشتعال النيران في منازل اصحابها اثناء نومهم بسبب خلل في احد تلك الاجهزة تسبب في ماس كهربائي اشعل النيران في المنزل لم يستطع سكانه في الغالب تفادي الخسائر المادية والبشرية .

ما هي الاجهزة الكهربائية التي لا يجب تركها تعمل اثناء النوم؟

  • الغسالة الاتوماتيكية : قد يطرأ خلل ما على اداء الغسالة الكهربائية يتسبب في حدوث ماس كهربائي يتسبب مثلا في انتقال الكهرباء الى مياه المنزل لذلك ينصح ان لا ننام وغسالة الملابس تعمل .
  • جلاية الصحون : ذات الامر الذي ينطبق على الغسالة الاتوماتيكية ينطبق على جلاية الصحون ، فلما لا تشغليها في فترة وجودك داخل المطبخ لتنامي ليلا بسلام وراحة بال مع اسرتك .
  • مبردة المياه : ليس هناك مبرر بالغعل لترك مبردة المياة تعمل ليلا فذلك اسراف للكهرباء بالدرجة الاولى ، وهو ايضا ترك لالة كهربائية تعمل طوال الليل قد يصيبها عطل ما يتسبب في خطر حقيقي، خاصة وان جودة معظم اجهزة تبريد المياه في الاسواق ليست ذات جودة عالية .
  • راوتر الانترنت : هذه الليلة اطفئي موزع اشارة WIFI في المنزل فلا حاجة له ، فالاشعة التي يطلقها طوال الليل ليست مفيدة بالتاكيد لك ولعائلتك ، وبذلك تتجنبي اي ازعاجات او اشعارات قد ترد الى هاتفك الجوال ايضا .
  • قد يقول قائل وماذا عن الثلاجة وما الفرق بينها وبين هذه الاجهزة ، الرد ببساطة هو ، لولا اننا نخشى ان يفسد طعام المنزل لو اطفئنا الثلاجة لنصحتك باطفائها :) .

افضل طريقة لتنظيف الغسالة من الاوساخ و الروائح

تنظيف الغسالة

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة