الوصفة الدقيقة

طريقة تفريز ورق العنب المحشي بدون طبخ

دون ان يتكسر الارز

تفريز ورق العنب

تفريز ورق العنب المحشي يصبح ضرورة ملحة خاصة بالنسبة للسيدات العاملات او اللواتي لا يمتلكن الوقت الكافي لتحضيره كلما اقتضت الحاجة ذلك، وربما تصبح اكلة اليبرق من الذ الاكلات في رمضان ، والكثير من السيدات يبدأن قبل رمضان بشهر بتحضيره وتوضيفه ووضعه في الفريزر ليكون جاهزة للطبخ في اي يوم من ايام رمضان ليكون من اكلات رمضان الشهية على الافطار .

ما هي افضل طريقة لـ تفريز ورق العنب :

في الحقيقة تشتكي السيدات من ان الارز يتكسر عندما نخرج ورق العنب الملفوف من الثلاجة ونطبخه لذلك سيدتي المسالة بسيطة جدا نختصرها بالاتي:

  1. احشي ورق العنب و واطبخيه كما لو انك تقدميه على المائدة .
  2. رتبي اصابع ورق العنب المحشي المطبوخة في علب بلاستيكية بشكل منظم مع قليل من المرق .
  3. ضعيها في الثلاجة بعد ان تحكمي اغلاق العلب .
  4. لنفترض انك تريدين تحضير اكلة ورق عنب بعد شهر ، اخرجي الكمية الكافية من الثلاجة وضعيها فورا في طنجرة الطبخ واضيفي الماء عليها وستحصلي على طبق طازج كانه حُضر الان .

افكار اخرى لتفريز ورق العنب باللهجة العامية

بعد ما تخلصي حطيه بالطنجرة على نار هادية دون اضافة ماء يتهبل عالبخار وكل شوي قلبيه بتحريك الطنجرة بين يديك حتى تنفش حبة الرز قليلا ثم ضعية في سدر حتى يبرد وخزنيه طريقة مجربه منيحة عند الطبخ كأنو طازة .

انا بفرزوا وبطبخوا طول الشهر بس ضروري تغلي المية وقت الطبخ ماتنفع موية باردة بيتكسر الرز والنار تكون وطاية .

طبخ وتخزين افضل جربته لقيت طبخ احسن من بدون .

جربت طريقة ونجحت .بقلب الأرز بالزيت عدة دقائق متل لما بدي أطبخه رز مفلفل. الزيت بعمل طبقة عازلة وما بتكسر الرز. المهم نخرجه من الفريزر قبل الطبخ بساعات. (بالثلاجة من تحت) .

اطبخيه نص طبخه وبس يبرد فرزيه بس تكون الميه اللي عليه نشفت . حطيها بعلبه وسكريها كويس وفرزيه وبعدين بس بدك تطبخيه مره تانيه طلعيه واطبخيه بس فترة الطبخ أقل . وما تكتري عليه مرق أو ماء . جربته وطلع كإنه طازه . اهم شئ الرز يكون استوى والورق بيستوي بعد ما نطلعه من الفريزر . هيك بعمل الدجاج المحشي والزغاليل .

بتكسر الارز في الورق عند الطبخ بعد التفريز اما ازا طبخنا الارز باللحم شوي ع النار مع شوية ماء نص طبخ وبعدين بنلف الورق وبنحطه ع النار شوي بعد اللف عشر دقائق وبنتركه يبرد بعدين بنحطه بالفريزر بكون سهل وسريع الاستواء عن الطبخ .

لو مش مطبوخ سيء جدا والارز بيتكسر ويكون بايش جدا اسوء شيء ممكن يتطيخ ويتفرز بيكون احسن بس عموما مفيش احسن من اي اكل مطبوخ طازج.

اذا طالعتي ال اليلرفمن الثلاجة راسا للطبخ فيتكسى ااما اذا طالعتي الورف من الليلوصعتبه بشكل مايل للثبح فان الز بتفتح متل ماكانت وقتالحشي والورقة بتتطري وكانك هلا لافي ورق العنب هاء الي انا بعمله

اذا بدكم تلفوه وتحطوه بالثلاجه من دون طبيخ بس اسلقو الرز نص سلقه وحطوه باليبرق وبعدين حطوه بالفريزر وفيكم تطالعوه وتطبخوه اي وقت من دون ما يتكسر الرز .

ممكن تخزنيه بس لازم تغليه نصف غلوه عشان. الرز ما. يتكسر وما طولي عليه اكثر من اسبوعين ولاكن في ظل كهرباء القطاع الوفيره لا تجربي تخزني شي .

عشان ما يتكسر الرز بقلي شوي البصل وبحط فوقهم الرز بس يخد من النار ما يستوي ممكن تحطي عليها فنجان قهوه مي وبعدين بحطهم بجاط ليبرد شوي وبحط بقيت الخلطه بقدونس والبندوره والنعناعوالحامض والزيت ولبهار كل وحده زي ما بتحب ولفي الورق وصفي بعلب وحطي بالفريزر بس تطبخي كانك هلئ لفيتهم .

انا أجهزو وحطو في الفريزر .. و قت ما احتاجه اطبخ اطلعوا واعملوا.. الحمدلله عمرو ما اتكسر معايا الرز .

انا بساووي وبحطه بالفريزر ولما بدي ياه بنزله من الفيزة قبل يومين وبحطه بالبراد تحت وبطالهة بحطه بالطنجرة وبطبخو طبعا مو زاكي متل التازة لكن ماشي حاله وقت عزيمه ووقت الزنقة .

والله انا دائما بفرزة وبكون تمام بس الحشوة ما ينحط عليها اي نوع خضار ابدا الحشوة لحمه ورز وبهارات فقط وما بتطبخه قبل للتفريز ابدا لف وفرز علطول 

مقادير الحشوة رز مصري منقوع ومغسول – لحمه مفرومه نية -البهارات -ماجي او ملح -فلفل اسمر كاري خفيف وزيت زيتون .

لفيه وضعيه في الفريزر وعندما تريدين طبخه في اي وقت لو بعد شهر أغلي ماءاخرجيه وضعيه في الطنجرة مباشرة وتقليه بصحن و وعاء فيه ماء ثم ضعي فوقه الماء المغلي فوقه بارتفاع اصبعين عن حيز ورق العنب ودعيه يغلي لمدة 5 دقائق ركزي حمضه وملحه وهدي النار لمدة ساعتين لينضج هي احسن طريقة لطبخ ورق العنب المفرز عندما تهدي النار انظري للغلوة تكون خفيفة وكل عام وانتم بخير وصحتين وهنا .

مونة رمضانية

مواضيع ذات صلة