5 استخدامات رائعة لـ صحون الورق في المطبخ

صحون الورق

صحون الورق ما لا نعلمه عنها أنها مفيدة في كثير من الأعمال هناك الأمر الذي يتعدى تقديم الطعام فيها، لذلك لا داعي لتركها ملقاة في مؤخرة الخزانة لوقت طويل دون فائدة. حيث يمكن توظيفها في مهام خفيفة ومهمة.

استخدامات مفيدة لصحون الورق

1. الحماية من الرذاذ المتناثر أثناء استعمال الخلاط اليدوي
انتهى أيام التناثر من الخلاط اليدوي، فلا مزيد من الطحين المتطاير عند وضع عجين الكيك في الوعاء وخفقهم، يكفي وخز الطبق الورقي في المخفاق قبل وصله بالخلاط، حيث سيصنع الطبق نوعاً من الغطاء الحامي فوق الوعاء المستخدم.
2. في المايكروويف
لا أحد منا يرغب بالفوضى داخل المايكروويف، لذلك يمكن استخدام الطبق الورقي أثناء تسخين الطعام ووضعه فوق الاوعية للمحافظة على النظافة.
3. تحويل الطبق الورقي لسلة
مع القليل من القص، الطوي يمكن تحويل الطبق الورقي الى سلة صغيرة أو حامل وجبة خفيفة، واستخدامه لوضع بعض الأشياء كالكعك والكيك، أو استخدامه ككيس لوضع الشيبس، المقرمشات أو الخضار الطازجة.
4. صنع طابقين لحمل الحلويات
طريقة ظريفة ومثالية لتوظيف الأطباق الورقية المرمية في مكان ما في النطبخ دون فائدة، وتتطلب 3 أطباق لصنع طبقتين متتاليتين لوضع الحلويات، وتقديمها حتى.
5. الفصل بين الأواني الحديدية المتفحم أسفلها
عادة يكون هذا عمل المناديل الورقية، لكن الأطباق الورقية تنفع جيدا في العمل، يمكن استخدام طبق أو طبقين في حال كان رقيقاً لفصل الأواني الحديدة التي تستعمل في الطلخ ويكون أسفلها متفحماً أو متسخاً، وبالتالي حماية السطح العلوي من تمدد تلك البقع إليه.

 

مواضيع ذات صلة