الوصفة الدقيقة

هل يمكن تنظيف المقلاة الحديدية من الدهون

تنظيف المقلاة الحديدية

تنظيف المقلاة الحديدية قضية يوليها محبو التنظيف اهمية كبير، فهناك قواعد صارمة لاتباعها، لذلك سنقدم خدمة عامة لطريقة تنظيف الأواني الحديدية بالصابون.

هل بالامكان فعلا استخدام الصابون لتنظيف المقلاة الحديدية؟
الخرافة التي تقول بأنه يجب الا تغسل مقلاة الحديد بالصابون، هي مجرد خرافة، ولها نظريتين، النظرية الأولى تدور حول استخدام الزيت لفصل المقلاة الحديدية وخلق سطح مانع للالتصاق، لذلك فالصابون يغسل بغعالية هذه الطبقة التي دأبت على صنعها لزمن طويل، اما السبب الثاني أن استمرار هذه الأسطورة هو أن الصابون ليس المنظف الأقوى والاكثر تأثيرا على هذه الطبقة.
 الصابون لا ينظف الزيوت
 بالمعنى الدقيق للكلمة، الزيت ليس المسؤول عن سطح-البقعة الصلبة من الحديد الصب.
يختلط الزيت مع مسام سطح المقلاة عند تسخينها ويخلق طبقة أقسى وأكثر نعومة من المقلاة نفسها. سيستغرق الأمر الكثير من الصابون لإزالة الطبقة من المقلاة. في الواقع، فإن أفضل طريقة لإزالة الطبقة هو تعريض المقلاة لحرارة عالية في الفرن أو الشواية. وليس الماء الرغوي.
بدون صابون
معظم ربات المنازل تمسح ببساطة الوعاء بعد استخدامه في الطبخ بدلاً من تعريض الوعاء للماء وفراشي الدعك القاسية، لكن لمن يفضل تنظيف المقلاة او الوعاء أكثر، فان الزيت والملح الخشن أكثر فعالية من الصابون، فقط يسكب بضع ملاعق كبيرة من كل منهما في أسفل المقلاة الحديدية وهي ساخنة ويدعك بمناديل ورقية حتى تصبح لامعة ويميل الملح للون الأسود، اغسلي الملح وجففي الوعاء، ويمكنك فركه، بلمسة من الزيت، قبل التخزين عند الرغبة.

مواضيع ذات صلة