5 طرق لـ ترتيب الثلاجة من الداخل

ترتيب الثلاجة

ترتيب الثلاجة قضية غاية في الاهمية اذا كنت تطبخين بشكل منتظم، لان  ثلاجتك ستبدو غالباً كالقنبلة :) ، محشو بالمكونات للوجبات القادمة، وبقايا الوجبات السابقة، وليس من السهل المحافظة على ثلاجة نظيفة ومرتبة، لكن سنقدم 5 طرق بسيطة وسريعة لتنظيم الثلاجة لتوفير مساحة أكبر، ومكان مناسب أكثر للطبخ، وحتى عادات أكل أفضل.

طرق ذكية لترتيب الثلاجة

1. الحاجة لفراغ أكبر، اضيفي رفاً أساسياً
الرفوف الاضافية لتوفير واستيعاب العناصر الطويلة مثل الصور، واحيانا تترك مع الكثير من الارتفاع الزائد، اصتعي مزيداً من المساحة باضافة رف غير مكلف مادياً، وبامكانك ترتيب المواد القصيرة أعلاها فوق بعضها البعض.
2. قومي بتجميع ما تحتاجينه بشكل يسهل الوصول إليه، استخدمي الحامل الدوار
ضعي العناصر التي تستخدمينها باستمرار في رف بالثلاجة، وبذلك لا تحتاجين لتفريغ الاماكن الأمامية لتصلي إلى ما تحتاجينه في الخلف.
3. هل هناك الكثير من التوابل؟ احفظيهم بنظام في الصندوق السداسي
اذا كان فتح الثلاجة يترافق مع صوت اهتزاز وتضارب العديد من الزجاجات الصغيرة، جربي تخزين كل زجاجات الصوص والمربيات في واحدة او اثنتين من علب الخزانة الفارغة.
4. هل فتح باب الثلاجة يأتي في اتجاه مكان الطبخ، اعكسيه
ان المفاصل في معظم أبواب الثلاجات يمكن أن تتغير، ويمكن أن ينفتح الباب في اتجاه آخر، ففي حال كان تخطيط المطبخ لا يتناسب مع اتجاه تأرجح باب الثلاجة عنز فتحه، غيري الاتجاه، فهذا التغيير البسيط سيحدث فرقاً كبيراً.
5. في حال الرغبة بتناول المزيد من الفاكهة والخضار
انقلي الفاكهة والخضار الى الرف الأوسط، بدلاً من دسهم بعيداً في الدروج السفلية، ضعي الفاكهة والخضار في وسط الثلاجة، بحيث تتمكنين من رؤيتهم كل وقت عند فتح الباب، والرغبة في تناولهم.

مواضيع ذات صلة