5 طرق سهلة وصحية لـ اذابة الدجاج المجمد بسرعه والاطعمة الاخرى

اذابة الدجاج المجمد

اذابة الدجاج المجمد بسرعة والاطعمة المفرزة ه حاجة ملحة عند كل ربة منزل ، خاصة عندما تعودين من العمل ويكون وقتك ضيقا، تسحبين طعام الغداء من الثلاجة، لكن هل سيكون تذويب الطعام آمناً على الطاولة بينما تجتمعين مع عائلتك؟ على الأغلب أن الجواب هو النفي، لكن ما البدائل؟

بالرغم من أن تجميد الطعام يعلق البكتيريا وغيرها من مسببات الأمراض، الا أنه لا يقتلها، وما إن يبدأ الطعام بالسخونة فوق درجة 40°، حتى تبدأ بالبكتيريا بالتكاثر، لذلك من المهن عند تذويب الطعام المجمد ابعاده عن المنطقة الخطرة من درجات الحرارة التي تزدهر فيها البكتيريا.

وسنقدم عدة طرائق مهمة لاتباعها لتذويب الطعام المجمد بشكل آمن.

1. في الثلاجة
وهي الطريقة الأسهل لكن الأطول زمناً
ان 450غ من اللحم ( 1 باوند) تحتاج يوماً كاملاً لتذويبها، وتتمثل فوائد هذه الطريقة بأنها تبقي الطعام تحت درجة  حرارة آمنة، مثلا يمكن للسيدة تذويب طعام الغداء خلال اليوم بينما هي في العمل، أو حتى في حال قررت تناثل الطعام خارجاً، فان الطعام سيبقى آمناً ويمكن تناوله لاحقاً، أو تجميده في الفريزر.
2. في الماء البارد
يمكن تذويب الحزم المختومة من الطعام في الماء البارد، ضعي الحزمة تحت الماء في وعاء أو حوض وغيري المياه كل 30 دقيقة، حتى ذوبان الطعام.
3. في المايكروويف
يمكن أن يذيب المايكروويف الطعام بشكل غير متساوي ، مما قد يسبب نمو البكتيريا، لذلك من الأفضل استخدامه لطهي الطعام أو الفاكهة المجمدة والتوت التي ستقدم مباشرة.
4. بدرجة حرارة الغرفة
يمكن تذويب المعجنات والحلويات، الخبز، والفاكهة لــ 2 -4 ساعات بدرجة حرارة الغرفة، ولا تستخدم هذه الطريقة لتذويب اللحوم، السمك، والخضار.
5. تحت الماء الجاري
يمكن تذويب اللحوم بهذه الطريقة تحت الماء البارد الجاري.

لماذا يجب وضع قطعة نقدية في الفريزر قبل مغادرة المنزل ؟

صلاحية الطعام في الفريزر

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة