5 طرق ذكية لـ ازالة الروائح الكريهة من المطبخ

ازالة الروائح الكريهة من المطبخ

ازالة الروائح الكريهة من المطبخ الدهون، السمك المشوي، الكاري، هذه بعض من روائح المأكولات التي تملك رائحة جميلة عند الغداء، لكن تتحول لرائحة فظيعة في الصباح التالي.

اذا مالذي يمكن أن تقومي به، لتتجنبي بقاء الروائح المزعجة داخل المنزل بعد الطهي؟سنقدم لك عدة طرق بسيطة وغير مكلفة.
1. اغلقي أبواب غرف النوم عند الطهي
تمتص الأنسجة بسهولة الدهون والروائح التي لا يمكن مسحها عن السطوح والأثاث، لذلك تأكدي من اغلاق ابواب الغرف قبل البدء بالطهي،  حتى لا تتسرب الروائح اليها، وعندها لن تتمكني من الخلود للنوم في غرفة كل أغطيتها ذات رائحة سيئة، ولن تتحملي الاستيقاظ على تلك الروائح.
2. قومي بالتهوية كلما سنحت لك الفرصة
ان الطريقة الأفضل لتجنب الروائح هي ابقائها خارجاً قدر الامكان، وذلك بتهوية المطبخ والسماح بدخول الهواء ليخرج الرائحة بالسرعة الممكنة.
اذا كنت تملكين منفساً أو ( فلتراً) فوق الموقد، استخدميه، فالفلتر يساعد في ازالة روائح الطهي الدهنية من الهواء، وحتى فتح النوافذ يساعد في هذه الحالات، خاصة في حال وجود فتحة مروحة أعلاها لسحب الروائح الى الخارج.
3. نظفي مباشرة
امسحي الموقد والسطوح حواليه، واغسلي ادوات الطهي الملوثة بالزيوت والدهون بسرعة عندما تتاح لك الفرصة، فلا شيء أسوء من الاستيقاظ ورؤية وعاء مليء بالزيت على الموقد.
4. اغلي توابلك المفضل
ان روائح التوابل كالقرفة، القرنفل وقشور الحمضيات فواحة وجميلة، يمكن غليها في بعض الماء على الموقد لانعاش الهواء بشكل طبيعي، وطرد أي روائح طهي باقية.
5. اتركي وعاء من الخل، والبيكربونات أو القهوة المطحونة في المطبخ طوال الليل
لامتصاص الروائح العنيدة، اتركي وعاء صغير مليء بالخل الأبيض، البيكربونات أو القهوة المطحونة قبل الذهاب الى الشرير، على الكاونتر بالمطبخ، وستمتص بشكل طبيعي اي روائح باقية من الطهي عند حلول الصباح.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة