بديل ضوء الشمس للنباتات و طيور الزينة

بديل ضوء الشمس للنباتات

بديل ضوء الشمس للنباتات اصبح امرا مهما في هذه الايام فالكل يدرك أهمية الضوء للنباتات، فكلما كانت أكثر اخضراراً، انعكست أهميته في حياتنا بسبب زيادة الكثافة السكانية ، ونستطيع ملاحظة تنامي العمران أينما كان، وبالمقابل تقلص الأجزاء والمساحات الصديقة للبيئة من الأرض، الأمر الذي يجب أن يدفعنا إلى التركيز على نمو النباتات بالتزامن مع تأمينها والعناية بها. لأنها مصدر البيئة الصحية، نحن بحاجة لفعل أي شيء نستطيعه للحفاظ عليها.

مع تغير الزمن، أصبح هناك الكثير من الابتكارات التي تمكننا من امتلاك النباتات وزراعتها، وتتوافر العديد من المخصبات لاضافتها لتنمية النباتات.

لكن كل ذلك لن ينجح بدون مكون حيوي هام تحتاجه النباتات وهو ضوء الشمس. ولا يوجد أي بديل، وبدون الضوء لا يهم كم ستجلب لنا الاشياء الأخرى طالما لن يكون الأمر صحياً ومتوازناً ومنتِجاً.

بديل ضوء الشمس

قامت hacienda فعلياً بإجراء تجارب في السنوات القليلة الأخيرة وانتاج LED الذي يزيد الضوء.

ويقوم LED بتسريع نمو النباتات والخضرة، وهذه الطريقة البسيطة ابتكار رائع، ويقوم على توليد مصدر ضوئي خصب لدعم بيئة النباتات ببعث الطيف الكهرومغناطيسي المطلوب لعملية التركيب الضوئي،

ان LED المولد للضوء يمكن أن يستعمل لتعزيز بيئة النباتات خاصة في الأماكن التي يكون وصول ضوء الشمس الطبيعي إليها صعباً جداً.

ويستطيع LED زيادة الضوء في هذه المساحات، ويعمل كبديل لضوء الشمس، ومصدر تكميلي للضوء الذي يحتاجه نمو النباتات. خاصة في تلك الأماكن التي تضعف فيها أشعة الشمس أيام الشتاء، أو حتى تختفي. وحتى لو توفر بعد ذلك الضوء لساعات لن يكون كافياً للمزرعة. لذلك في تلك الأماكن بالتحديد، سيكون LED فعالاً وسيقوم بتعزيز انتاج المزارع والنباتات.

مع الحاجة الى LED، فان هناك العديد من الشركات المزعومة التي اخترعت LED الذي يزيد الضوء، وتقوم ببيعه الكترونياً، وبالنسبة لبيعه للأشخاص فذلك يعتمد على مناطق تواجدهم.

وقد برزت أضواء LED في السنوات الأخيرة بشكل كبير، ويعود ذلك إلى قلة مصادر الطاقة بالاضافة الى نتائجه العظيمة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة