الوصفة الدقيقة

كيفية تقطيع البصل بدون دموع .. طريقة مجربة

تقطيع البصل بدون دموع

تقطيع البصل بدون دموع بالتاكيد تبحثين عن طريقة لتحقيق ذلك ، لان البصل هو المكون الأشهى على الموائد بالاضافة الى غير ذلك الكثير من الفوائد، لكن تكمن المشكلة عند تقطيعه، وما يسببه من دموع، لكن لا دموع بعد الآن، عن طريق اتباع هذه الطريقة البسيطة عند تقطيع البصل.

ــ الأدوات المطلوبة لتقطيع البصل
ــ سكين صغيرة حادة
ــ سكين الخضار الكبيرة
ــ بصلة

الطريقة الاولى :

1. ضعي البصلة على قاعدتها، التي ستكون بنية وفيها شعر على الجزء المسطح حيث تخرج الجذور من هناك.
2. لا تقشري البصلة بعد، باستخدام السكين الصغير، ضعي رأس نصل السكين قرب محيط الجزء المشعر. ستقومين بترك دائرة صغيرة من قشر البصل بين الحافة السفلية والنصل. حوالي 1/3 قطر البصلة.
3. اجعلي السكين يشكل زاوية مع البصلة، وقومي بقص قطعة على شكل مخروط، ببطئ أدخلي السكين بهذه الزاوية وأديريها بتلك الطريقة حول أسفل البصلة، يجب أن يكون عمق المخروط حوالي 1/3 حجم البصلة.
4. اخرجي القطعة المخروطية التي تحتوي على اللب الذي تنبعث منه كل الغازات المزعجة المسيلة للدموع، بعدها افرمي البصلة بالطريقة التي ترغبينها ودون بكاء.

الطريقة الثانية :

انها طريقة مضحكة لكنها عملية .. يمكن وضع نظارات السباحة أثناء تقطيع البصل لأنها تعمل على منع وصول الغاز المنبعث من البصل الى العيون و تساعد في منع دخول رائحة الابصل في الأنف أيضاً .

الطرييقة الثالثة :

نقوم بقطع البصلة الى نصفين بسرعة و نغسلها بالماء مباشرة ً ثم نقوم بالتقطيع مع ترك مسافة قدر المستطاع بيننا و بين دفة الفرم لتجنب وصول الغازات المنبعثة من البصلة و يجب ان تكون عملية التقطيع سريعة قدر الامكان .

الطريقة الرابعة :

يمكن وضع البصل في الفريزر او في الثلاجة حتى يبرد جيداً قم نقوم بالتقطيع بكل سهولة ،و دون خوف من االبكاء مع الحفاظ على برودته خلال فترة التقطيع و ذلك بالتقطيع السريع .

مواضيع ذات صلة