الطريقة الأسرع لـ انضاج ثمار المانجو

انضاج ثمار المانجو

انضاج ثمار المانجو يلجا اليها البعض عندما يشترون المانجو التي ييتبين انها غير ناضجة بعد ، فهل ابتعت المانجو يوماً ما من المتجر دون أن تدركي أنها ليست ناضجة بعد؟ لحسن الحظ توجد عدة طرق للإسراع في نضج المانجو وبالتالي تناولها في أسرع وقت ممكن.

الطريقة الأولى:
هناك طريقة لاسراع نضج المانجو تتمثّل بتركه في كيس ورقي أو لفّه بورق الجرائد، ووضعهم على طاولة المطبخ طوال الليل لتصبح ناضجة عند الصباح. ويحدث ذلك لأن المانجو يطلق الايثيلين وهو غاز بدون رائحة يسرّع عملية النضوج.
الطريقة الثانية:
تتمثل الطريقة الأخرى لتسريع نضج المانجو بغمره الفاكهة في وعاء من الأرز أو حبات الذرة غير المطهوة، ما يساعد المانجو على اطلاق غاز الايثيلين حول الحبة وتسريع نضجها، وهي طريقة هندية قديمة تساعد في إنضاج المانجو خلال يوم.
 
 الطريقة الثالثة:
يتم وضع المانجو في صندوق خشبي قادر على التهوية، ومليء بالقش.
الطريقة الرابعة:
هي الطريقة الأكثر كسلاً، وتتمثل بوضع المانجو في المايكروويف بعد غرزه بسكين 4 أو 5 غرزات في أنحاء الحبة ليقدر البخار على النفاذ. ثم لفها بقطعة قطنية صغيرة وادخالها المايكروويف لــ 10 ثواني، ثم اخراجها وضغطها بالأصابع لتفقد درجة النضوج، فإذا كانت طرية، يتم صنع شق صغير فيها ورؤية ان نضجت كفاية، أما إذا لم تكن كذلك، تعاد للمايكروويف لــ 5 -10 ثواني حتى تصل للنضج المطلوب.
الطريقة الخامسة:
وهي الطريقة الأكثر طبيعية، وتكون بترك المانجو غير الناضجة بدرجة حرارة المطبخ، لكن يمكن أن تطول عدة أيام حتى تصبح الحبات جاهزة للأكل.

كيفية نعرف أن المانجو نضجت؟

ان الطريقة الأفضل للتأكد من نضوج المانجو هو شمّها، من ناحية الجذع، فاذا كان هناك رائحة ثقيلة وقوية فهي ناضجة، وفي حال عدم شمّ أي روائح، فهي غير ناضجة.
وبالنسبة للون حبة المانجو، فلا يمكن الركون والاعتماد عليه، لأن معظم المانجو الناضج يتميز باللون الأحمر الغني والأصفر المحروق أكثر من الأخضر الناعم، لكن المانجو الناضج ليس دائماً أحمر أو أصفر اللون، لذلك يمكن نسيان اللون والاعتماد على درجة الطراوة.
انضاج ثمار المانجو

مواضيع ذات صلة