افضل زبدة فول سوداني للرجيم

افضل زبدة فول سوداني

افضل زبدة فول سوداني تمنح مع كل انواع زبدة المكسرات نكهة لذيذة، ويمكن أن تشكل خياراً مناسباً للوجبات الخفيفة أو العادية.

ومن ضمن خيارات هذه الزبدة، زبدة الفستق الذي يعد من البقوليات.

إن الأنواع الكثيرة والطرية من زبدة المكسرات تملك نفس القيمة الغذائية، لذلك يمكن اختيار النوع المناسب أكثر لكل شخص.

المعلومات الأساسية

تعتبر كل من زبدة الكاجو، زبدة اللوز، وزبدة الفستق من أكثر الأنواع المشهورة، وهي غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب، والتي تخفض خطر التعرض لأمراض القلب، كما تحتوي على فيتامين ي، الألياف، والبروتين، وهي خالية من الكولسترول.

ومع كل ماسبق ينبغي تحديد كمية البروتين حتى لا يزيد الوزن.

إن الخيار الأكثر صحية من زبدة المكسرات يمكن أن يُحصن بالحموض الدهنية أوميغا3، مثل زبدة الفستق مع حمض ألفا لينولينك ALA.

ويمكن للحمض الدهني أوميغا 3 أن يخفض مشاكل التعرض للموت المفاجئ بالقلب حسب the Linus Pauling Institute

الجوز مصدر طبيعي لحمض ألفا لينولينك، لذلك فزبدة الجوز هي خيار جيد.

ولتجنب الدهون المتحولة التي ترفع الكولسترول، يمكن اختيار كل أنواع زبدة المكسرات، وهي خالية جزئياً من الزيوت المهدرجة، وتميل الزيوت الموجودة في كل أنواع زيدة المكسرات الى الطفو على وجه العبوة، لذلك يفضل تحريك الزبدة قبل استخدامها.

السكر

تتم إضافة السكر الى معظم أنواع زبدة المكسرات للتنكيه، لكن النوع الأكثر صحية هو قليل السكر أو الخالي منه، وهو النوع الذي لا يزود بأي مواد غذائية اضافية، وينبغي الحذر من اختيار الزبدة منخفضة الدهون، لأنها تزود في الواقع بنفس حجم السعرات الحرارية التي تزودها الزبدة النظامية. لكنها أقل بالدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون المتعددة غير المشبعة الصحية للقلب. لذلك ولدعم محتواها قليل الدهن يتم اضافة المزيد من السكر الى أنواع الزبدة منخفضة الدهون.

الصوديوم

طبيعياً  المكسرات والفستق منخفضة بالصوديوم،  وغالباً يكون نوع زبدة المكسرات الأكثر صحة هو المنخفض بالصوديوم، ويتم اضافة الملح الى معظم الأنواع للتنكيه،  لذلك يجب اختيار النوع قليل الملح أو الخالي منه، فالنظام الغذائي المرتفع بالملح يزيد مشكلة ارتفاع الضغط،  أمراض القلب، والسكتات، كما أنه لا يجب على البالغين استهلاك أكثر من 2300 ملغ من الصوديوم في اليوم.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة