الوصفة الدقيقة

طريقة ترتيب الاغراض في الثلاجة ذات الحجم الصغير

ترتيب الاغراض في الثلاجة

ترتيب الاغراض في الثلاجة يمكن ان يكون سهلا من خلال مجموعة من الخطوات ، نقدمها لك سيدتي لجعل الثلاجة مرتبة ومنظمة، ما يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت عند استخدامها، كما تساعدك في تجنب سيناريو التعفن الكارثي، لكن لا يمكن ضمان أن تكون بسيطة خاصة في حال وجود أشخاص آخرين في المنزل، لكن كما يُقال درهم وقاية خير من قنطار علاج.

جربي هذه الخطوات للحفاظ على ترتيب الثلاجة ونظافتها:

1. الحفاظ على التوابل محبوسة لكن في متناول اليد

يمكننا الاشادة بالمزايا الجمّة لاستخدام حمّالة العبوات lazy Susan في المطبخ لحفظ عبوات التوابل أو مكونات المعجنات في متناول اليد. لكن لماذا لا تستخدمين نفس الفكرة في الثلاجة؟ حيث ستكون فكرة ذكية خاصة عند عدم تخزينك البهارات في باب الثلاجة،  وهي جيدة أيضاً عند تحضير الساندويش، حيث تجعل كل المكونات المطلوبة قريبة وسهلة الوصول.

2. تخزين اللحم في صندوق منفصل

إنها واحدة من الأفكار ليست جيدة فقط للتنظيم، بل أيضاً تجعل الثلاجة صحية، ومحمية مما يمكن أن يتسرب أحياناً من اللحم. ويمكنك بسهولة معرفة الذائب من اللحم والجاهز للطهي بسهولة.

3. استخدام النوع المناسب من الحاويات

اذا كنت تحفظين الجزر والكرفس بمتناول يدك، تأكدي من استخدام حاويات وعبوات مناسبة للطعام وللثلاجة، وفي حال كنت تجهزين مكونات السلطة مسبقاً للأسبوع القادم، تأكدي من استعمال عبوات مطابقة لإبقاء كل شيء مناسب ومقلم.

4. وضع أوعية الفاكهة مباشرة في الثلاجة

عندما يتجاوز التفاح والبرتقال النقطة التي لا يمكن بعدها تركهم خارج الثلاجة، ادفعي طبق الفاكهة مباشرة في الثلاجة، ذلك سيحمي الأنواع الحساسة من الكدمات.

5. تقسيم أدراج الثلاجة

قومي بتقسيم وتخصيص أدراج الثلاجة بنفس الطريقة التي تتبعينها في تقسيم دروج الأواني الفضية أو دروج الملابس، وضعي فواصل قابلة للتعديل لحفظ أنواع مختلفة من المنتجات منفصلة عن بعضها ومنظمة.

6. جعل الثلاجة مناسبة للأطفال

إذا كان أطفالك يستخدمون الثلاجة لتحضير وجبات خفيفة بعد الظهر، اجعلي الثلاجة سهلة بالنسبة لهم، وخصصي مكاناً معيناً فيها لطعامهم. وبذلك لا حاجة لمزيد من البحث عن لبن الزبادي الذي تم دفعه الى المؤخرة، وتضييع مكان كل شيء أثناء ذلك.

7. وضع بطانات للأدراج

هذه الخطوة فعلياً لا تجعل الثلاجة منظمة، لكنها تجعلها تبدو أكثر جمالاً، وأحياناً تكون حافزاً للحفاظ على الأشياء منظمة دائماً.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]