طريقة التنظيف بالخل الابيض بدون اضرار

طريقة التنظيف بالخل

طريقة التنظيف بالخل الطبيعي، تزيل البقع، ورخيصة، وهو محبب كمادة للتنظيف، لذلك اعرفي كيف يمكن استخدام هذا المتتج المنزلي العضوي في تنظيف بيتك.

1. المادة البيضاء العادية هي كل ما تحتاجينه

المكون المهم في الخل هو حمض الأسيتيك، هو قاتل جرثومي طبيعي ضد بعض أنواع البكتيريا الشائعة، تكون نسبته 5% في الخل المخصص للطعام، وبين 6 – 7% في الخل المنظّف.

ويُقال، إنه في معظم حالات التنظيف يجب تمديد المادة، ما عدا عند الحاجة لتذويب بعض زبد الصابون أو تطهير لوح التقطيع ( الذي يحتاج الطاقة الكاملة للمادة).

2. امكانية تحييد رائحة الخل

يتكون منظّف الخل المفضّل لكل الاستخدامات من 1 وربع كوب ماء، نصف كوب من الخل الأبيض، ونحو 10 قطرات من زيت عشبي كزيت الليمون أو القرنفل.

يتم سكب المزيج في بخاخة، ويستخدم لتنظيف أي سطح صلب، و السبب وراء اضافة الزيت العشبي هو التغطية على رائحة الخل التي لا يحبذها البعض.

3. الخل ليس مثالياً لكل شيء

تجعل الحموضة الخل غير صالح للاستخدام على سطوح الحجر الطبيعي مثل الباحات الخارجية، وسطح حوض الجلي. فهو لا يستخدم على الرخام، الغرانيت، الترافيرتين، والكوارتز. فمع مرور سيحفر الخل الحجر ويخرّبه.

4. الخل وتعدد الاستخدامات

من الاستخدامات المفضلة، إلى جانب تنظيف السطوح في المطبخ، يستعمل الخل كمنظف للنوافذ، منظف لأواني الستانلس ستيل، مطرّي للنسيج، ومزيل للبقع ( يضاف نصف كوب الى ماء الشطف)، منظف لآلة الغسيل. ويمكن استخدام محلول مخفف جداً ( نصف كوب من الخل مع 1 غالون من الماء) على الأراضي الخشبية.

5. الخل ينظّف الطعام أيضاً

يتم تحضير محلول من نصف كوب من خل التفاح ( فهو أقل رائحة نتنة طبيعياً من الخل الأبيض)، نصف كوب من عصير الليمون، ونصف كوب ماء في قنينة بخاخة، ثم ترش الفواكه والخضار وتدعك قبل غسلها جيداً.

مواضيع ذات صلة