6 أشياء يمكن فعلها بالمظلة المكسورة

أشياء يمكن فعلها بالمظلة المكسورة

أشياء يمكن فعلها بالمظلة المكسورة ، لذلك لا ترمي المظلة المكسورة بعد اليوم في سلة النفايات، حيث يمكن الاستفادة منها بعدة طرق سواء في المنزل أو في الحديقة. وسنقدم 6 من الاستخدامات غير المتوقعة للمظلة المكسورة.

1. تستخدم المظلة المكسورة للتجفيف

يمكن جعل المظلة المكسورة سلك تجفيف يدوي، فقط تُعلق الملابس المبلله بالمشابك المعتادة، وتترك لتجف بالهواء، والخبر الجيد هو الحصول على سلك تجفيف جديد، قابل للطوي وبالتالي يكون سهل التخزين.

2. تستخدم المظلة المكسورة كوتد للنباتات

في حال خربت الرياح المظلة، وقلبت داخلها إلى الخارج ومزقت النسيج، لا تقم برميها، بل أزل فقط القماش الممزق، وأعد استخدامها في الحديقة، فهي ستشكل داعماً ممتازاً لرؤوس النباتات الثقيلة كزهرة الفاونيا.

3. تستخدم المظلة المكسورة لحماية الطعام أثناء النزهة من الحشرات

لإبعاد الحشرات عن التمتع بالوجبات المعدّة للنزهة قبل المتنزهين، يتم فتح المظلة المكسورة وقطع اليد، ووضعها فوق أطباق الطعام كحامي مؤقت لها، كما يحميها من الشمس.

4. تستخدم المظلة المكسورة بدلاً عن التعريشة

يزال النسيج من المظلة المكسورة وتغرس اليد في الأرض لدعم تسلق الكرمة، وغيرها من النباتات المتسلقة، وبعدها ستتغطى المظلة بالورود وتعطي منظراً جميلاً في الحديقة.

5. تستخدم للتظليل فوق الشتلات

بعد الانتظار الطويل لحين موعد زراعة الشتلات، وبعد الانتهاء تماماً من إنجاز هذا العمل، تكون المفاجأة بمجيء الصقيع، عندها يمكن استخدام المظلة ووضعها فوقهم لحماية هذه الشتلات من التجمّد.

6. تستخدم المظلة المكسورة لتنظيف الثريات

عند الصعود في المرات القادمة لتنظيف الثريات والأضواء، اجلبوا المظلة المكسورة معكم وعلقوها من يدها، لتلتقط أي غبار أو قطرات قبل السقوط.

مواضيع ذات صلة