ما هو السر في بيتزا المطاعم

السر في بيتزا المطاعم

السر في بيتزا المطاعم إذا كنت كنت تريدين حقاً احتراف الطهي والطبخ يجب عليك تعلم كيف تحولين الوصفة للنسب المئوية، فذلك يُعطيك الحرية والخبرة في تعديل كمية البيتزا الذي  تُريدين تحضيرها دون الوقوع في النقص أوالأخطاء، ويعطيك الخبرة في توفير المكونات

فعلى سبيل المثال يمكنك تحويل وصفة البيتزا للنسب المئوية كالتالي 60٪ من الماء، و2٪ ملح، و 0,5٪ خميرة، وهذا يعني إضافة 600غ من الماء لكل 1000غ من الطحين مع 20غ من الملح و5غ من الخميرة، وتُضاعفين الأوزان حسب النسبة المئوية لتلبية حاجتك من العجين والحشوة لتناسب الأشخاص المدعوون للبيتزا .

الطحين

الطحين هو عنصر رئيسي لعجينة البيتزا، وإن الطحين العادي يعمل بشكل جيد، ولكن تجنبي تغير نوع الطحين بالوصفة فهو يتناسب مع كمية الخميرة والماء بالمقادير ومع الحليب في حال وجوده، ولتجنب حدوث الأخطاء في حال عدم توفر النوع الذي تريدينه ننصحك بمعرفة موصفات الطحين الذي قمت باختياره من حيث كمية الإشباع بالماء والخميرة وحرارة الخبز، واتباعها كبديل عن تعليمات الوصفة .

خلاط الطعام

ربما تستخدمين خلاط المعجنات لإعداد البيتزا ولكن تُبين التجربة أن استبدال خلاط المعجنات بخلاط الطعام يُساعد في تطوير الغلوتين بشكل أسرع وأفضل مما يستطيعه خلاط المعجنات، وهذا التطور يساعد على تحسين شبكة البروتينات التي تعطي هيكلية المعجنات عند خبزها .

وإذا كنت لاتمتلكين المعدات اللازمة فلا تقلقي فيمكنك تطوير الغلوتين عن طريق تغليف العجينة بكيس بلاستيكي وتركها طوال الليل بمكان بارد وخبزها باليوم التالي .

التبريد

التبريد مرحلة مهمة لتحسين التخمر والنكهة والملمس، ويتم مباشرة بعد دمج المكونات وإعداد  العجينة، فالتبريد يزيد من فعالية الخميرة، وكلما زادت المدة كان أفضل، ويمكنك تبريدها بالثلاجة لثلاثة أيام  للحصول على أفضل النتائج، ويجب أن نسمح لها أن تُصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل خبزها .

رول المعجنات

بعض أخطاء البيتزا تكمن في عدم استخدام هذه الأداة المميزة (رول المعجنات)، فاستخدمي رول المعجنات لضبط سماكة البيتزا على مستوى واحد بعد تشكيل كرة العجين، فاستخدام اليدين فقط دون الرول سيجعل سماكة العجين متفاوتة وبالتالي اختلاف درجة الخبز بين الاستواء والاحتراق .

مواضيع ذات صلة