هذه هي اهم ادوات التنظيف في المنزل

اهم ادوات التنظيف في المنزل

اهم ادوات التنظيف في المنزل يتحيّر الكثيرون حول الأداة أو الشيء الأهم في المطبخ للتنظيف، هل هي الاسفنجة، أم المناديل الورقية أو بخاخ تلميع السطوح في المطبخ؟

في الحقيقة، إن أداة التنظيف الأفضل لكل سطوح المطبخ هي الخرقة أو قطعة النسيج الدقيق microfiber towel، وذلك بسبب بنية القماش النسيجية الدقيقة، التي لها نفس تأثير معظم المطهّرات في التخلص من أكثر أنواع البكتيريا، حسب رأي خبيرة التنظيف Tekla Wlodarczyk مالكة  Mother Earth Cleaners في ماديسون.

وتأكيداً لوجهة نظر الخبيرة، نشرت دراسة من قبل EPA أظهرت أن قطع النسيج الدقيق المبللة بالماء العادي فقط تزيل بفعالية حوالي 98% من البكتيريا و93% من الفيروسات عن أرضيات المستشفيات، بينما تزيل الممسحة القطنية التقليدية مع المطهر فقط 30% من البكتيريا و23% من الفيروسات.

ويكمن السر في الحياكة الدقيقة للألياف الناعمة القصيرة، هذه الحلقات الصغيرة تكشط وتصطاد الجراثيم، التي تُشطف فيما بعد في البالوعة، ويفضل غسل وتنظيف الخرقة بعد استعمالها لمرّة أو مرتين.

ولاستخدام الخرقة في أعمال المطبخ الأساسية، يتم ترطيبها ببساطة وعصرها جيداً ثم استعمالها على السطوح، حول صنابير الماء، وداخل الحوض، ويجب من حين لآخر، بعد الانتهاء، تنظيف الخرقة مرة أخرى بشكل جيد تحت الصنبور، عصرها وتعليقها لتجف، ووضعها في الغسالة مع بقية المناديل.

ويمكن لربات المنزل، حسب الخبيرة، الاستغناء نهائياً عن استخدام المناديل الورقية، وتحضير مكان خاص في المطبخ لتكويم المناديل النسيجي، كاستخدام سلة لتكويم المناديل المستعملة.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة