طريقة ازالة الروائح الكريهة من البيت

ازالة الروائح الكريهة من البيت

ازالة الروائح الكريهة من البيت و استبدالها بالرائحة اللطيفة المنعشة بالبيت وذلك يعتبر غاية كل سيدة، وقد تستخدم ربات المنزل المنظفات العطرية دون اتخاذ إجراء فعال لمنع حدوثاً أصلاً، فالمشكلة تبقى قائمة مع عودة بكتريا العفن برائحتها الكريهة .

فالرائحة الكريهة داخل البيت والسيارة دليل وجود بيئة مناسبة لنمو بكتريا العفن، وإن ازدياد البكتريا يزيد مستوى الانبعاث للرائحة، وقد تبذلين فيما بعد جهداً كبيراً  لإزالتها .

حلول الوقاية بصودا الخبز ستجنبك الروائح من جذورها

السجاد والفراش السرير الاسفنجي

إن السجاد هو من العناصر الأكثر عرضة للرطوبة تحت تأثير الأماكن المغلقة وارتفاع درجة الحرارة بالتدفئة خلال الشتاء، لذلك ننصحك بالتخلص من بكتريا السجاد وروائحها عن طريق رش السجاد بصودا الخبز وتركها 15 دقيقة ثم سحبها وكنسها بالمكنسة الكهربائية، ويتم هذا الإجراء مرة بالإسبوع .

خزانة الأحذية 

غالباً ما تجدين صعوبة في تنظيف الأحذية بالماء أو ربما تخشين تلفها وتخريبها، لذلك يمكنك اتباع ما يلي لتجنب الروائح :

ضعي قطعة قماشية على رفوف الخزانة وقومي برشها بصودا الخبز، ويمكنك غسلها بعد 15 يوم، والصودا عليها ستمنع الرائحة طوال هذه الفترة .

ويمكنك وضع صودا الخبز في ظرف شاي فارغ ووضعه داخل الأحذية الرياضية لإزالة تفاعلات الرائحة وانتشارها بعد التمرينات الرياضية، وتجنبي ارتدائه والصودا داخله .

علبة القمامة

يمكنك وضع قليل من صودا الخبز في أسفل كيس القمامة باعتبارها مكان شديد الرطوبة، وهذه الطريقة مناسبة لحاويات القمامة المكتبية، فهي تأخذ وقتاً طويلاً لتنظيفها

أماكن التخزين

تجنبي روائح التخزين بتطهير أماكنها بقطعة قماشية مُبللة بالماء الفاتر وصودا الخبز ثم تجفيفها، ويمكنك مسح أكياس التخزين كذلك، وهي فعالة في أماكن تخزين الوسائد والبطانيات والملابس .

الثلاجة والصناديق المغلقة

 ضعي علبة صغيرة مفتوحة من صودا الخبز في الثلاجة أو أي صندوق مغلق، والصودا ستتكفل بروائح الهواء في الوسط المغلق ومنع البكتريا من التفاعل والتخمر السريع .

السيارة

ضعي قليلاً من صودا الخبز على أرضيات السيارة والصندوق الخلفي وحركيها قليلاً كي تستقر داخل الأرضيات دون أن تظهر للعيان، فهذه الأماكن شديدة التعرض للرطوبة والبكتريا من الأغراض والأحذية .

المطبخ

يمكن خلط المنظفات بصودا الخبز لإزالة روائح الصواني والصحون الدهنية  .

يمكنك استخدام الماء وصودا الخبز لغسيل الفواكه لإزالة روائح الشمع الناتج عن المواد الحافظة والمبيدات .

يمكنك وضع الصودا بمصرف الماء(البالوعة) وتركها لدقائق كي تتفاعل لإزالة الرائحة ثم تُشطف بالماء .

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة