فوائد عصير الطماطم المنزلية الذكية

فوائد عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم مكون مفيد وجيد لك ولطعامك، لكنه أيضاً مفيد في بقية أنحاء المنزل، ويمكن استعماله لإزالة الروائح، للحفاظ على لون الشعر الأشقر بعد السباحة، ولتسكين ألم الحنجرة وأكثر من ذلك.

إن فوائد عصير الطماطم  فيما يتعلق بالروائح، مشهورة، كما يمكن أن يتعامل مع رائحة الكلب التي تبدو كرائحة الظربان.

1. لإزالة روائح الأوعية البلاستيكية الكريهة

لإزالة روائح غير المستحبة من الأوعية البلاستيكية، اسكبي القليل من عصير البندورة على اسفنجة، وامسحي بها داخل الوعاء، ثم اشطفيه بماء ساخن مع الصابون، وجففيه جيداً، ثم احفظيه بشكل منفصل في الفريزر لمدة يومين، بعدها ستصبح رائحة الوعاء طيبة، وجاهزاً للاستخدام ثانية.

3. لإزالة رائحة الكلاب السيئة

هل يعيش كلب معكم في المنزل؟ هل رائحته نتنة؟  للتخلص منها، قومي بوضع عصير بندورة غير مخفف على المكان المحدد، وتأكدي من مسح وجه الكلب أيضاً باسفنجة، مع تجنّب العينين، انتظري بضع دقائق حتى تنعش حموض البندورة الرائحة، ثم اغسليه بشامبو وافركيه بالماء والصابون، كرري العملية عند الضرورة كل عدة أيام، حتى تزول الروائح بالكامل.

3. للتخلص من روائح الثلاجة

في حال تعرّض الطعام الموجود في الثلاجة للفساد وأصبحت رائحته كريهة، يمكن التخلص من ذلك بمساعدة عصير البندورة، بعد إبعاد الطعام الفاسد، ضعي القليل من عصير البندورة غير المخفف على اسفنجة وامسحي داخل الثلاجة والفريزر، اشطفيه بماء ساخن مع صابون، وامسحيه ليجف، في حال استمرار الرائحة، كرري العملية أو استبدليه بالخل.

4. للحفاظ على لون الشعر الأشقر

إذا كان لون شعرك أشقراً، وقمت بالسباحة في حوض يحتوي على الكلور، تعرفين أن هناك احتمال ظهور صبغة خضراء غير جذابة، وللحفاظ على اللون الأشقر من أي تلوث، أشبعي الشعر بعصير البندورة، غطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لـ 10 – 15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

5. لتسكين ألم الحنجرة

لتهدئة مؤقتة لألم الحنجرة، يمكن الغرغرة بمزيج من نصف كوب من عصير البندورة ونصف كوب من الماء الساخن مع 10 قطرات من صوص التاباسكو.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة