فوائد ماء الصودا المنزلية السحرية

فوائد ماء الصودا

فوائد ماء الصودا المنزلية كثير فهو يسمى أيضاً الماء المكربن، الماء الفوار، أو الماء المعدني، ولا يقتصر استخدامه على الشرب، بل يتعدى ذلك إلى الكثير من الأمور في المنزل من تحضير الفطور إلى إزالة الصدأ وغيرها.

1. يجعل البان كيك والكعك أكثر انتفاخاً

إذا كنت ممن يحبّون البان كيك والكعك أكثر انتفاخاً، استبدل السائل المستخدم في هذه الوصفات بالماء الكربوني، وستكون مندهشاً من حجم انتفاخها وخفّتها.

2. يمنح النباتات حماماً معدنياً

لا تقم برمي المتبقي من المياه المعدنية أبداً، بل استخدمها لريّ النباتات الموجودة داخل وخارج المنزل، فالمعادن الموجودة في ماء الصودا تساعد في نمو النباتات الخضراء، وللفائدة القصوى، جرب ريّ النباتات بالماء المعدني مرّة كل أسبوع.

3. ينظّف سطوح المطبخ والأثاث

يمكن سكب الماء المعدني مباشرة على الأفران الستانلس ستيل، السطوح والأحواض، ومسحه بخرقة طرية وشطفه بماء ساخن، ثم مسحها لتجف.

لتنظيف تركيبات البورسلان، ببساطة يسكب ماء معدني فوقهم ومسحه بخرقة ناعمة، ولا حاجة هنا للصابون أو الشطف، كما يمكن استخدام مزيج من الماء المعدني والقليل من الملح لتنظيف داخل الثلاجة.

4. ينظف الزجاج الأمامي للسيارة

اترك قنينة بخاخة مليء بالماء المعدني في صندوق السيارة، واستخدمها في المساعدة بإزالة فضلات الطيور وبقع الدهن عن الزجاج الأمامي، فالماء الفوار سيسرع عملية التنظيف.

5. للحفاظ على لون صبغة الشعر

إذا تحوّل لون الشعر الأشقر إلى أخضر عند السباحة في حوض السباحة بسبب احتوائه على الكثير من الكلور، لا تخافي، اشطفي شعرك بالماء المعدني وسيعود إلى لونه الأساسي.

6. لتنظيف المجوهرات الثمينة

يُنقع الماس، الياقوت، والزمرد في ماء معدني لمنحهم لمعاناً براقاً، ببساطة توضع في كأس مملوءة بماء معدني وتترك منقوعة هناك طوال الليل.

7. لإراحة البطن

إن الماء المعدني مع رشة من البيرة تعمل بشكل رائع على إراحة المعدة المتشنجة التي يسببها عسر الهضم أو صداع الكحول.

8. لازالة الصدأ

لحلّ المسامير والبراغي الصدئة، يسكب ماء معدني فوقهم، ويساعدهم في إزالة الصدأ عنهم.

9. لإزالة بقع البول

هل قام أحد الحيوانات الأليفة بتلطيخ الأماكن بالبول بعد قضاء حاجته؟ يمكن سكب ماء معدني فوق المناطق الملطّخة، ذلك سيساعد على تنظيف المناطق الملوثة وتخفيف الرائحة السيئة.

10. لازالة بقع النسيج

لتنظيف بقع الدهون عن النسيج، يتم سكب ماء معدني على البقع وفركها بلطف، ويتم الفرك بقوة لإزالة البقع عن السجاد، وبشكل ألطف لقطع الثياب الحساسة.

11. لتنظيف الأواني المصنوعة من الحديد

يكون مذاق الطعام أشهى وألذ عند طهيه بمقلاة أو وعاء حديدي، وتكمن المشكلة في تنظيف هذه الأواني الثقيلة من الكتل الملتصقة داخلها، وهو عمل ليس ممتعاً على الإطلاق، لكن يمكن جعل عملية التنظيف أسهل بسكب القليل من الماء المعدني في الوعاء وهو ما زال ساخناً، حيث يمنع الكتل من الالتصاق.

التعليقات

مواضيع ذات صلة