الوصفة الدقيقة

استخدامات المزهريه في المنزل التي لا تعرفها ست البيت

استخدامات المزهريه

استخدامات المزهريه الفخارية ليست فقط لنباتات الصيف والربيع فقط، يمكن كسر هذه الوظيفة، وسنقدم 5 طرق لوضع آنيات الأزهار الفخارية بالاستخدام على مدار العام.

1. تستخدم المزهرية الفخارية عند تحضير الخبز

استعملي مزهرية فخارية جديدة ونظيفة، متوسطة الحجم، انقعيها بالماء لمدة 20 دقيقة ثم ادهني داخلها بالقليل من الزبدة، حضري عجين الخبز كالمعتاد وضعيه في المزهرية واخبزيه، سيمنح الوعاء الفخاري خبزاً مقرمشاً من الخارج، وطرياً من الداخل.

2. تستخدم المزهرية لكرّ الصوف بدون عقد

إن حياكة السترة الصوفية سيستغرق عقوداً للانتهاء منه، طالما تتوقفين باستمرار عن فكّ الصوف، لمنع ذلك، ضعي كرة الصوف أسفل المزهرية ثم اقلبيها ومرري نهاية الخيط من فتحة تصفية الماء.

3. تستخدم المزهرية كمغارة لحوض السمك

تفضّل بعض الأسماك أن تنسلّ إلى الزوايا الظليلة في حوض السمك المنزلي، حامية نفسها من مفترسيين خياليين، يمكن وضع مزهرية صغيرة على جانبها فوق حوض السمك لخلق كهف مريح للأصدقاء الصغار.

4. استخدمي المزهرية للتخلص من النمل

إذا كانت النمل يعيث في الحديقة أو الفناء، ويئست من طردها بكل الحيل، يمكن للمزهرية أن تساعدك في حل المشكلة، ضعي فوهة الآنية فوق وكر النمل، ثم اسكبي ماء مغلي من فتحة التصفية أسفل المزهرية، وسيتم حرق منزلهم.

طريقة جديدة لاستخدام المزهريات المكسورة

لحماية التراب من الهروب خارج المزهرية، توضع قطعة من مزهرية مكسورة في أسفل المزهرية قبل إعادة زرع النباتات، وحينئذ عند سقاية النباتات بالماء، ستتم تصفية الماء من فتحة الآنية، لكن التراب يبقى هناك.

مواضيع ذات صلة