طريقة التخلص من رائحة البصل في الفم

التخلص من رائحة البصل في الفم

التخلص من رائحة البصل في الفم مسالة لا بد منها بعد تناول البصل في الاكل فهو طعماً لاذعاً لذيذاً للأطباق والسلطات، وبرغم هذه الإضافة الشهية للوجبات إلا أنه يترك رائحة فم غير مستحبة، يبحث الكثيرون عن طرق مختلفة للتخلص منها:

ويكمن السبب أن طعم البصل خاصة النيء منه يبقى في الفم منتجاً رائحة غير جميلة لمدة من الزمن.

وعلاوة على ذلك، عندما يتجه الطعام للهضم، تصل جزيئات الرائحة الى الرئتين عن طريق مجرى الدم، ويعطي دفعة لرائحة البصل السيئة لتنطلق عند الزفير.

ويمكن الملاحظة أن البصل الأصفر يعطي رائحة فم أكثر من بقية الأنواع كالبصل الأخضر.

كيفية التخلص من رائحة البصل في الفم طبيعياً:

1. الحل الأبسط لازالة رائحة نَفَس البصل وطعمه من الفم هو تناول كوب من القهوة السوداء القوية بعد وجبة غنية بالبصل.

2. يعد مضغ أعواد طازجة من البقدونس من أكثر الطرق المنزلية الطبيعية فعالية للتخلص من نَفَس البصل، ويمكن أيضاً رشّ القليل من الملح فوقها.

3. شرب الشاي الأخضر أو أي شاي عشبي مفيد جداً في التخلص من رائحة البصل في الفم بشكل طبيعي، ويمكن لمحبي الليموناضة تجرية ذلك كطريقة أخرى بالإضافة إلى شرب المزيد من الماء.

4. الأناناس، الكريب فروت أو أي حمضيات أخرى يمكن أن تساعد في طرد رائحة البصل في الفم طبيعياً، بالإضافة إلى تناول التفاح أو الجزر لإنعاش النَفس بشكل مؤقت.

5. البطاطا المهروسة، الفطر أو صوص الخردل ( توضع ملعقة صغيرة في الفم لدقيقة، تبصق، ثم توضع نصف ملعقة صغيرة وتبلع هذه المرة).

6. شطف الفم بـ 2 ملعقة صغيرة من زيت الخردل ممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من الملح.

7. من المفيد مضغ بذور الحلبة بعد الاستمتاع بوجبة غنية بالبصل، للتخلص من رائحته في الفم، كما أن بذور الحلبة تساعد في الهضم ولها تأثير مهدئ على المعدة.

8. تناول بذور الهال مباشرة بعد تناول البصل يخفي رائحته في الفم.

9. تناول سكاكر بنكهة النعناع، أو مضغ علكة أو بخاخ النعناع، طرق مفيدة في قمع رائحة البصل لحدّ ما، وتنعش الفم.

10. شطف الفم بغسول جيد يساعد في علاج النَفَس السيء الذي يخلقه البصل، مع التذكير بضرورة تنظيف الأسنان بعد كل وجبة مع التأكيد على تنظيف اللسان أيضاً.

11. شطف الفم بكوب من الماء الممزوج مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح يزيل الرائحة السيئة، يتبع ذلك بالغرغرة بهذا المزيج لمدة 10 ثواني.

يمكن إتباع هذه الطرق بشكل منفرد أو جمع أكثر من طريقة للتخلص من نَفَس البصل الكريه بسرعة،

في حال البحث عن علاجات للتخلص من رائحة البصل القوية على الجلد، يمكن فرك اليدين بملعقة من الستانلس ستيل، أو صابون الستانلس ستيل.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة