الوصفة الدقيقة

5 استخدامات للحليب لا تعرفها ربة المنزل

استخدامات للحليب

استخدامات للحليب يجعل الحليب العظام قوية، لكن باستطاعته أيضاً تنظيف بقع الحبر، يجدد البشرة، ويعيد الانتعاش للسمك المجمد، تعرفوا على الاستخدامات المتنوعة وغير التقليدية للحليب.

1. لجعل طعم السمك المجمد يبدو طازجاً

عند الرغبة بتناول سمك مجمد من الفريزر بطعم طازج وكأن مصطاد للتو، يمكن تجريب هذه الطريقة، بوضع السمك المجمد في حمام من الحليب حتى يذوب، الحليب سيجعل الطعم طازجاً.

2. لإصلاح الأطباق الصينية المشققة

قَبل رمي الطبق المكسور من طقم الجدّة الصيني القديم الموروث، جرب اصلاحه بالحليب، يوضع الطبق في مقلاة، غطيه بالحليب ( طازج أو حليب بودرة)، واتركيه يسخن، عندما يوشك على الغليان، تخفف النار، ويستمر بالغلي لمدة 45 دقيقة، فالبروتين الموجود في الحليب سيلحم بأعجوبة الشقوق الناعمة.

3. لتنظيف وتنعيم الأيادي المتسخة

عادة ما ينتج عن تنظيف مرآب السيارة، أيدي سوداء متسخة، أحياناً لا ينفع معها الصابون العادي، في هذه الحالة، يمكن تحضير عجينة من الشوفان الملفوف والحليب، تدعك به الأيدي، بعدها ستزول البقع، وسينعم الجلد بسبب مزيج الشوفان والحليب.

4. إزالة بقع الحبر عن الملابس

لإزالة بقع الحبر عن الملابس الملونة، سيكون نقعها بالحليب طوال الليل هو الحل الأنسب والأذكى. فقط يتم نقع القطعة المحددة في وعاء حليب طوال الليل ثم وضعها في الغسالة كالمعتاد في اليوم التالي.

5. لماسكات تجميل الوجه

طريقة جديدة لمنح نفسك دفعة تجميلية في المنزل، بصنع ماسك من 1/4 كوب كم الحليب البودرة مع كمية

كافية من الماء لتشكيل عجينة ثخينة، ثم تغطية الوجه بهذا المزيج، ثم تجفيفه بالكامل، وشطفه بماء دافئ، بعدها ستتجدد البشرة وتنتعش.

مواضيع ذات صلة