الاستفادة من السيديهات التالفة بـ 8 طرق

الاستفادة من السيديهات التالفة

الاستفادة من السيديهات التالفة حتى لو تركنا مجموعة الصوت القديمة واستبدلت بالهواتف الذكية، لا داعي لرمي هذه الأقراص القديمة، بل يمكن أن تستمر بالاستخدام، وسنقدم استعمالات جديدة غير تقليدية للـ السيديهات القديمة .

1. يستخدم CD القديم لرسم دوائر مثالية

الاستفادة من السيديهات التالفة عند الحاجة لرسم دوائر مثالية، لا داعي للبحث عن الأكواب والبوصلات، لأن كل قرص قديم يقدم حجمين من الدوائر، دائرة حول الاطار الدائري الصغير في الوسط، وأخرى حول الاطار الخارجي.

2. يغطى القرص القديم باللبّاد، ويستخدم كواقية

يمكن أن يساعد الـ CD في منع بقاء البقع القبيحة على الطاولة التي تتركها الأكواب ورائها. ببساطة يتم قص قطعة دائرية من القماش أو اللباد مناسبة لحجم القرص، وتلصق بالصمغ على الجانب غير اللامع بحيث يكون الجاني السفلي على الطاولة، ويكون الجانب اللامع لأعلى ويستخدم كواقية توضع عليها الأكواب حتى لا تسبب اتساخ الطاولة ببقع الشراب.

3. يستخدم الـ CD القديم لالتقاط قطرات الشمع

يتم دائماً استخدام شمعدانات للحؤول دون سقوط الشمع الذائب، لكن في حال غياب هذه الأشياء، سيكون CD القديم رائعاً لتأدية هذه المهمة، لكن قبلها يجب التأكد من أن تكون الشمعة قصيرة بحيث تكون مستقرة فوقه، وأن يكون حجمها أكبر قليلاً من فتحة القرص الصغيرة، وتوضع على سطح ثابت مقاوم للحرارة، ويبقى تحت المراقبة.

4. لصنع أواني فنية

هل تبحثون عن وعاء مزين؟، يوضع الـ CD في الفرن على نار منخفضة فوق وعاء معدني حتى يصبح القرص طرياً، تُرتدى قفازات واقية، وبلطف يتم حني القرص الى الشكل المطلوب، وسدّ الفتحة بلصق الحافة السفلية إلى سطح آخر، وكأنه صحن مسطح باستخدام الصمغ، مع الانتباه إلى عدم استخدامه للطعام.

5. يستخدم كأساس لهدايا الأطفال

هل تريدون طريقة لإشغال الأطفال الصغار حولكم؟ اجعلوهم يستخدموا الأقراص القديمة لصنع إطار صورة كهدية لشخص يحبونه، وكل ما يتطلب الأمر، قرص قديم، صورة أكبر من فتحة القرص، خرزة كبيرة، مطاط، وصمغ. تلصق الصورة في منتصف القرص على الجانب اللامع، وعند رغبتهم يمكنهم تزيين القرص بعلامات أو ملصقات، ثم يستخدم صمغ للصق الخرزة أعلى القرص، تركها تجف، وإدخال خيط منها لتعليقها.

6. يستخدم كزخارف وزينة الأعياد

يمكن استعمال الأقراص القديمة في تزيين شجرة العيد، بتعليقها بحيث يكون الجانب اللامع من الخارج وسيمنحها صفّاً من الأضواء الجميلة، أو يمكن طلاء وتزيين الوجه الآخر للقرص لصنع زينات رخيصة، وللتنويع يمكن قص الأقراص الى أشكال نجوم وغيرها، يدخل خيط من الفتحة للتعليق.

7. لصنع عاكسات جميلة لأشعة الشمس

يستطيع أي شخص بنفسه صنع عاكسات شمس لمراقبتها بمتعة عند سقوط أشعة الشمس فوقها، كل ما يحتاجه الأمر 2 قرص CD، تلصق معاً بالصمغ، بحيث يكون الجانب اللامع للخارج، ثم يمرر خيط ملون من خلال الفتحة ويعلق في النافذة، وسيصنع الموشور الناشئ منظراً ضوئياً جميلاً.

8. لصنع ساعة من الـ CD

يمكن للقرص القديم أن يكون فعالاً، يتم دهن وتصميم جانب واحد من القرص وتركه يجف، ثم الكتابة فوقه أو استخدام لصاقات لوضع الأرقام حول الحواف. ثم تثبت آلية الساعة داخل القرص.

التعليقات

مواضيع ذات صلة