7 أشياء يجب أن تحفظ في مكان بارد وجاف

تحفظ في مكان بارد وجاف

تحفظ في مكان بارد وجاف عبارة نقراها كثيرا على العديد من المنتجات ، لكن ما هي المنتجات التي لا بد ان نراعي فيها هذه النصيحة بشكل صارم كي لا نخسر جودتها ؟

العطور الغالية

إن زجاجة العطر هي قطعة حقيقة من الفن، وقد نجد جملها على رفوف الخزائن والحمام، ولكننا بذلك نخرب محتواها ونخسر ثمنها عند غلائها، بتغير رائحتها نتيجة الحرارة والضوء .

لذلك يجب علينا تخزينها في بيئة مظلمة وباردة، داخل الأدراج، لصون رائحتها أطول فترة ممكنة .

مستحضرات التجميل

الأجواء الدافئة والرطبة يمكن أن تتسبب في تلف المواد الحافظة بمستحضرات التجميل مما يُسبب تسارع نمو الكائنات الدقيقة فيها .

وتشير منظمات الصحة إلى أن مستحضرات التجميل مدة صلاحيتها قصيرة لأنها تحتوي مكونات مشتقة من النباتات، وموادها الحافظة لن تمنع نمو الجراثيم فيها على المدى الطويل .

لذلك ينبغي عليك تخزينها بعيداً عن الرطوبة، وفي أماكن نظيفة وباردة وجافة .

المنتجات الجلدية

الأحذية وحقائب اليد والألبسة الجلدية الخاصة بك قد تكون في دائرة الخطر إذا لم يتم حفظها بشكل جيد في مكان بارد وجاف .

 إن الضوء والرطوبة تضران بالطبقات الجلدية، خصوصاً عند تخزينها بأماكن قريبة من الحمام والمطبخ .

 وتجنبي الأكياس البلاستيكية لتخزين الجلود خوفاً من تجمع الرطوبة بها، ويمكنك استبدالها بتعليقة الثياب مع كيس القماش أو القطن للمعاطف  الجلدية .

الجواهر والحلي

إن كثيراً من قطع الحلي لديك تحتوي قطع اللآلئ والأحجار الكريمة، لذلك ينبغي عليك

حمايتها من الحرارة وأشعة الشمس والظروف الجافة، فاللآلئ تحتوي الماء مع البروتينات،  وجفافها يسبب تحطمها .

ويجب ارتداءها في آخر مرحلة من اللباس عند تجهيز أنفسنا للخروج بها، وخلعها أولاً وقبل كل شيئ عند وصولنا للمنزل، لأن اللؤلؤ معرضة للتلف تحت تأثير رش العطور ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر .

علب الأدوية

إن بعض الأدوية شديدة الحساسية لدرجات الحرارة العالية أو المنخفضة، وذلك يؤثر على فعاليتها العلاجية، ويجعلك في دائرة عدم جدوى العلاج بها أو التعرض لمشاكل صحية نتيجة التغير في تركيبها، لذلك يجب عليك اتباع درجة حرارة التخزين المكتوبة على الدواء .

مواد التنظيف

يجب تخزين مواد التنظيف بمكان بارد حتى نتجنب انبعاث الغازات الضارة منها في حال تعرضها للأجواء الحارة، وخصوصاً فيما يتعلق بالمواد السائلة .

الصور وأشرطة التسجيل

إن الصور الفوتوغرافية أو أشرطة الصوت والفيديو هي ذكرى جميلة من حياتك الماضية، ويجب حفظها بمكان بارد وجاف بعيداً عن الرطوبة والحرارة والضوء المباشر، لشدة حساسية موّادها المصنوعة منها .

مواضيع ذات صلة