ازالة الروائح الكريهة في المنزل بمواد طبيعية

ازالة الروائح الكريهة في المنزل

ازالة الروائح الكريهة في المنزل او في السيارة او في اي مكان من حولنا مسالة تبحث عنها كل سيدة ، تخلصي من الروائح الكريهة التي يمكن أن تنبعث من أنحاء بيتك، باستخدام أشياء بسيطة متواجدة بين يديك، ماعليك سوى الانتباه لأهميتها، واستغلالها لنشر رائحة منعشة وجميلة. والابتعاد عن صرف المال لشراء بخاخ رائحة وستكتشفين أسراراً منعشة في الفريزر، كرات القطن وغيرها.

1. الليمون

لا داعي لاستخدام البخاخ المعطر لتلطيف رائحة صندوق القطة أو انعاش الهواء في الحمّام، فقط اقطعي ليمونة إلى نصفين، ضعيهم في طبق بالغرفة بحيث يكون الجانب المقطوع إلى أعلى، وسيصبح الهواء حالاً منتعشاً برائحة الليمون.

2. الخل

طريقة بسيطة ورائعة للحفاظ على نظافة سلة القمامة وإبقاء رائحتها جميلة، امزجي أجزاء متساوية من الماء والخل في وعاء، واسكبي المحلول في صينية تجميد مكعبات الثلج، وجمديها في الفريزر، وببساطة ارمي مكعبين من ثلج الخل أسفل سلة القمامة كل أسبوع أو أكثر، وأتبعي ذلك بشطفها بماء بارد.

3. صفائح النسيج المنقيّة

عند تحوّل رائحة السيارة الجديدة بالتدريج إلى رائحة السيارة القديمة الكريهة، فقط يمكن طوي قطعة جديدة من النسيج المجفِّف المنقّي تحت كل مقعد لسحب الروائح النتنة وروائح التدخين.

4. كرات القطن

عندما تصبح رائحة الثلاجة غير جميلة بعض الأحيان، ما عليك سوى ترطيب كرة قطن بمستخلص الفانيلا ووضعها على الرف، وستعمل كملطّف برائحة منعشة.

5. الفريزر

هل يوجد كتاب ذو رائحة نتنة، حذاء، أو وعاء بلاستيكي برائحة السمك الكريهة؟

هناك حل بسيط لإزالة تلك الروائح، بوضع هذه الأشياء في الفريزر طوال الليل، وستعود في الصباح ذات رائحة منعشة، وتنفع هذه الطريقة مع أكثر المكونات الصغيرة التي يُرغب بالتخلص من رائحتها الكريهة.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة