طريقة تنظيف غسالة الصحون من الداخل

تنظيف غسالة الصحون

تنظيف غسالة الصحون من الداخل مسالة مهمة بعد فترة من الاستخدام ، وتحديدا ذراع الرش التي تقوم بتوجيه الماء الساخن مباشرة إلى الأطباق، لكن أحياناً قد تتسخ، وتنسد فتحاتها وتحتاج إلى التنظيف ، لذلك سنقدم طريقة لتنظيف الأذرع المتسخة والمسدودة، لجعل غسالة الصحون تعمل بأفضل شكل.

مالذي تحتاجينه؟

ـ صابون

ـ ماء

ـ فرشاة كشط

ـ ممسحات قطنية

ـ ملقط أو أعواد للأسنان

ـ خل أبيض

ـ منظف إنزيمي

خطوات تنظيف ذراع الرش في الجلاية

1. ابدأي دائماً بفصل الكهرباء

2. أخرجي رفوف الأطباق

3. احتفظي ببرغي الغطاء وبقية البراغي في مكان مناسب، في حال لم تقدري على إيجادهم، ستضطرين لتنظيف ذراع الرش بدون إخراجهم. وفي حال فعلت ذلك، تجاوزي الخطوتين 4 و5، اتبعي مباشرة الخطوة 6

4. أزيلي القبعات أو البراغي

5. أخرجي ذراع الرش

6. املأي حوض أو الدلو بماء ساخن

7. أضيفي الصابون و1 كوب من الخل.

8. ضعي ذراع الرش في الماء، وانقعيه حتى يختفي الحطام، اذا كنت غير قادرة على إخراج ذراع الرش، اغمسي قطعة القماش في الماء والصابون، ثم ضعيها فوق ذراع الرش. استخدمي قنينة البخاخ لإعادة رش القماش بالمزيد من الماء بالصابون كل 30 دقيقة لإبقائهم رطبين حتى يصبح الحطام طرياً.

9. في حال وجود ترسبات معدنية من الماء، انقعيهم بالخل العادي.

10. استعملي فرشاة قديمة، أو أداة كشط أخرى، لتنظيف سطح الذراع، ويمكنك استعمال أعواد القطن الصغيرة لتنظيف الفتحات الصغيرة للذراع وإزالة الترسبات منها. تفيدك أعواد الأسنان الصغيرة في سحب قطع الحطام من الفتحات، ويمكن للهواء المضغوط أن يقوم بهذا العمل.

11. عندما يتم إخراج الحطام، اشطفي القطعة تماماً بماء نطيف من الداخل والخارج.

12. إذا بقي الحطام ولم يخرج، قومي برش الفتحات بالمنظف الإنزيمي، واتركيه يعمل عمله ليخرج الحطام، ثم اغسليه ذراع الرش بالماء والصابون لإزالة المنظف الانزيمي، ثم شغلي الجلاية في دورة وهي فارغة لتنظيفها من المنظف الأنزيمي من داخل ذراع الرش في حال لم تُخرَج من مكانها.

13. قومي بهزّ ذراع الرش للتخلص من الماء الزائد، وجففيه بقطعة ناعمة

14. أعيدي الذراع إلى الجلاية وتأكدي من أن كل البراغي عادت إلى مكانها كما كانت تماماً قبل فكّها.

التعليقات

مواضيع ذات صلة