طريقة تنظيف السيراميك من الدهون في المطبخ

تنظيف السيراميك من الدهون

تنظيف السيراميك من الدهون بعد ان يكون الطهي قد نشر الفوضى على مر الوقت في المطبخ ، فحين تجلبين لحماً لتحضيره مقلياً، سيتناثر الدهن في كل مكان، ومع مرور الوقت ستتراكم الدهون وتتجمع على سطوح المطبخ وجدرانه.

إذا كنت قلقة حول هذه البقع الدهنية، استرخي، لأننا سنقدم حلاً يجعل تنظيفها سهلاً.

من الأسهل القيام بمسح كل شيء مباشرة، لكن ذلك غير متاح دائماً خاصة عند اقتراب وقت الغداء وأفراد العائلة جائعون، فكلما بقيت بقع الدهن أكثر كلما كان تنظيفها أصعب.

كم مرة تعمقت أكثر بالتنظيف، ومنحت سطوح المطبخ، الجدران والخزائن، فالتنظيف يعتمد على عدد المرات التي تطهين فيها، وكمية الدهون التي تناثرت، حيث يميل المطبخ إلى الاتساخ أكثر من مكان آخر في المنزل.

العملية الأساسية تكون بتطرية الدهون بالماء الساخن، ثم تنظيفها باسفنجة منقوعة بماء ساخن مع صابون، وأخيراً تجفيفها بمنشفة الصحون لتجنب أي بقايا يمكن أن تجذب الأوساخ، وبالنسبة للبقع العنيدة تستطيعين استخدام بيكربونات الصودا أو رشها بالخل الأبيض المقطر.

والخبر الجيد أنه مهما كان السطح، خزانات خشبية أو من البلاط، أو جدران مطلية، يمكنك تنفيذ نفس خطوات العملية، وتأكدي دائماً من إجراء اختبار لازالة الدهون عن بقعة صغيرة بكشطها بلطف وبحركة دائرية.

طريقة تنظيف الدهون عن سطوح المطبخ وجدرانه وخزائنه

الأدوات المطلوبة

ـ مناديل ورقية

ـ ماء ساخن

ـ منشفة صحون نظيفة

ـ اسفنجة

ـ 1 كوب من بيكربونات الصودا

ـ خل أبيض مخفف

ـ مناشف نظيفة

ـ دلو

ـ وعاء

ـ قنينة بخاخ

خطوات التنظيف

1. قومي مباشرة بوضع مناديل ورقية على رزاذ وبقع الدهن على سطوح وجدران المطبخ.

2. اغمسي منشفة الصحون النظيفة بالماء الساخن وبلطف امسحي رذاذ الدهن ليصبح طرية.

3. اخلطي قطرة أو قطرتين من سائل الجلي مع ماء ساخن في الدلو، انقعي اسفنجة في المحلول، اعصريها، اضغطيها على بقع الدهن وامسحيها بلطف بحركة دائرية.

4. للبقع العنيدة، اخلطي 1 كوب من الماء الساخن و1 كوب من بيكربونات الصودا في وعاء وحركيهم ليشكلوا عجينة، ادهني البقع بها، دعيها تجف ثم امسحي العجينة بمنشفة نظيفة.

5. في حال بقاء الرذاذ والبقع مرئية، اخلطي كميات متساوية من الخل والماء في قنينة البخاخ، ورشي على الدهن، اتركيه لـ 5 دقائق، اغمسي منشفة بالماء الساخن واشطفي السطح بلطف. ثم جففيه بمنشفة نظيفة.

ملاحظة:

تجنبي استخدام المبيض غير المخفف ( الكلور)، والذي يمكن أن يزيل الطلاء أو يلطخ السطوح.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة