كيفية تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية

تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية

تنظيف البقع والزيت من العبوات الزجاجية غالباً ما يتم تصميم قناني الزيت والتوابل الزجاجية للزينة وتجميل المكان، وتستخدم في الكثير من الأغراض العملية أيضاً، لكن المشكلة تكمن في صعوبة تنظيفها واستحالة ذلك أحياناً.

لكن لحسن الحظ، سنقدم مساعدة في هذا المجال عبارة عن محلول بسيط بشكل مدهش سيعيد القنينة كما لو أنها جديدة، خاصة في حال كانت ذات عنق ضيق وشديد اللزوجة.

الأدوات المطلوبة:

ـ منظف الجلي

ـ ماء ساخن

ـ أرز غير مطبوخ

خطوات تنظيف القناني الزجاجية:

1. اشطفي القنينة لتنظيفها بقدر ما تستطيعين، قبل البدء.

2. املأي القنينة لحوالي ربعها بحبات الأرز، ثم اسكبي منظف الجلي بحيث يملؤها لنصفها. ثم اسكبي الماء الساخن ليملأ نصف المسافة المتبقية من القنينة ( كلما كان درجة حرارة الماء أقرب إلى الغليان، كلما كان أفضل، لكن ليس مغلياً)

3. ضعي غطاء القنينة أو سدي الفتحة بإصبعك أو بمنشفة.

4. قومي برجّ القنينة بشدة لعدة دقائق أو بقدر ما تستطيعين من وقت، حيث سينظف سائل الجلي الدهون، اما حبات الأرز فستنظف الجوانب.

5. اتركي القنينة جانباً حتى يبرد الماء داخلها، ثم تخلصي منه

6. كرري العملية حسب الضرورة

7. لا تبالغي بملء القنينة بالأرز أو بسائل التنظيف، حتى تتركي للمحلول حرية الحركة في الداخل وتأدية حركته الكاشطة التي ستنظف القنينة.

نصائح إضافية:

1. في حال لم يعمل الأرز بشكل جيد، ربما يكون السبب ملء القنينة بكمية زائدة منه، جربي تقليل كمية الأرز وسائل التنظيف لرجّ أفضل.

2. في حال كانت اللزوجة شديدة يمكن استخدام أداة تنظف الغليون أو فرشاة قش ناعمة تناسب الأماكن الضيقة.

3. يمكن نقع العبوة بمحلول نصفه من عصير الليمون ونصف الآخر من الماء الساخن، طوال الليل لمدة أسبوع مع تغيير المحلول يومياً، حيث سيعمل الحمض الموجود في عصير الليمون عمله ضد البقع.

4. في حال فشلت كل المحاولات لتنظيف القنينة تماماً، فمعنى ذلك أنه حان استبدال القنينة بأخرى جديدة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة