طريقة ترتيب المطبخ الصغير ليبدو كبير

ترتيب المطبخ الصغير

ترتيب المطبخ الصغير ليس مسالة صعبة لكن باضافة بعض اللمسات الابداعية سيبدو مطبخك الصغير اكبر من حيث الشكل ، ويشعرك بالانشراح والراحة لدى الدخول اليه ، لذلك ننصحك باتباع هذه النصائح .

1. اجعلي الأشياء أفتح لوناً

استخدمي لوحة من الألوان البهية والفاتحة في المطبخ، فالأشياء البيضاء وغيرها من الألوان الفاتحة تعكس أكبر كمية من الضوء، ذلك لا يعني استخدام كل الألوان فقط استعمليها في بعض الأماكن.

2. استخدمي الرفوف المفتوحة

إن الخزائن المغلقة يمكن أن تكون مثالية، لكنها تمنح شعوراً بالضخامة في مكان معلق، لكن وضع رفوف مفتوحة بدلاً منها تمنح الغرفة تنفساً أكبر، وتجعل الأشياء قريبة وفي متناول اليد. لكن انتبهي إلى تراكم الغبار دائماً، واحفظي الأدوات والأوعية البلاستيكية غير الجميلة في مكان غير ظاهر.

3. استخدمي الرفوف الزجاجية

في حال لم ترغبي باستخدام الرفوف المفتوحة الظاهرة، استبدلي الأبواب القاتمة بالشفافة أو حتى البلورية والتي لها نفس الفائدة في إعطاء بعد وعمق للمكان.

4. استخدمي الخطافات والعلّاقات والقضبان

إذا كنت لا ترغبين في تركيب خزائن بالحائط، يمكن تركيب عدد من العلاقات والخطافات في مكان مناسب والتي ستحل المشكلة حيث أنها قادرة على حمل الكثير من الأدوات، والتي تمنح المكان لمسة الطباخين الكبار.

5. تعليق السكاكين على شريط على الحائط

على نفس المبدأ، حرري مساحة أكبر على السطح بإبعاد السكاكين كبيرة النصل، وسيكون تعليقها على شريط على الحائط أفضل ولن يأخذ أي مساحة زائدة أو يشكل فوضى.

6. خزائن المطبخ واسعة

ضاعفي مساحة الخزائن في مطبخك وحافظي عليها مرتبة ومنظمة مع وضع سلاّت على الرفوف السفلية.

7. إبعاد الفوضى عن الكاونتر

إن وجود بضع أشياء على سطح الحوض أمر حتمي، مثل آلة صنع القهوة، محمصة الخبز، لكن لا تعتادي على تخزين ووضع الكثير من الجرّات والأوعية والأدوات هناك، حتى تسهلي على نفسك الأمر عندما تنوين تنظيف ومسح المكان.

8. إضفاء الإبداع على الإضاءة

دائماً ما تمنع المساحات المكتظة من وصول الضوء إلى الزوايا المعتمة فيها، خاصة إذا كان منبع النور عالياً، لذلك استبدلي هذه الأضواء بـوضع شريط لدات تحت خزائن المطبخ لتستطيعي تقطيع البصل في النور.

التعليقات

مواضيع ذات صلة